مسوغات الاغتيال غير منطقية

"النواب الأمريكي" يوجه انتقادات لاذعة لترامب على خلفية اغتيال سليماني: انت كاذب ومخادع!

مشاركة
ترامب وسليماني ترامب وسليماني
دار الحياة - واشنطن 11:45 م، 14 فبراير 2020

وجَّهت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي اليوم الجمعة، اتهامات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إقدامه على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

وأوضحت اللجنة في تقرير صادر عنها أن الرئيس الأمريكي مارس الخداع على الأمريكيين بشأن تسويغه اغتيال الجنرال قاسم سليماني، مشيرةً إلى انها بعثت تقريراً للكونغرس الأمريكي تطلب فيه مبرراتها القانونية والسياسية للغارة لاغتيال قاسم سليماني.

اقرأ ايضا: ترامب يهاجم فيلماً كورياً حاصلاً على جائزة أوسكار لسبب غريب والشركة الموزعة ترد الصاع صاعين!

وعلقت اللجنة على الدراسة وردِ الكونغرس بالقول "إن عملية الاغتيال تتعارض مع مزاعم الرئيس الكاذبة بأنه هاجم إيران لمنع وقوع هجوم وشيك وحتمي ضد الكوادر الأمريكية وموظفي البعثات الأمريكية في العراق"، مضيفة أن توضيح الكونغرس الأمريكي بشأن اغتيال دونالد ترامب "لا يتضمن أي ذكر لخطر محدق من قبل سليماني، ما يشير أن ترامب مارس الكذب والسطحية في تعامله مع الأمريكيين".

واعتبرت تذرع البيت الأبيض بالإذن باستخدام القوة العسكرية في العراق الممنوح من الكونغرس في 2002 للرئيس الأسبق جورج بوش الابن، لاغتيال سليماني، "فرضية منافية للمنطق"، مشيرةً إلى انَّ اقدام ترامب على اغتيال سليماني زاد من التوتر بين طهران وواشنطن دون سبب منطقي.

 

اقرأ ايضا: على خلفية الطائرة المنكوبة.. أوكرانيا تهدد إيران بالتحرك ضدها قضائياً