سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 14/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 14/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 14/2/2020
08:44 ص، 14 فبراير 2020

نتابع معكم سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 14/2/2020، وهي من الأكثر الأشياء التي يهتم بها كثير من المواطنين خلال الفترة الحالية، في ظل حالة التوتر وعدم الاستقرار التي تواجه البلاد على المستوى الاقتصادي بسبب شح العمل الامريكية، وارتفاع سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار بشكل جنوني في السوق السوداء.

الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء

 أدى التدهور الإقتصادي الذي تشهدها لبنان في الفترة الحالية وارتفاع اسعار المحروقات والمواد الغذائية، والذي أثر بشكل مباشر في قيمة سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار وباقي العملات الأجنبية الأخرى في السوق السوداء، ولكذ سنتابع معكم سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبناني .

اقرأ ايضا: سعر الدولار في لبنان .. اسعار صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الاحد

دور الحكومة في حل مشكلة الليرة اللبنانية مقابل الدولار

مضت أسابيع عديدة على تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب، عقب استقالة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري بعد خروج الجماهير الى الشوارع تطالبه بالاستقالة وباقي النخب السياسية بسبب فشلهم في ادارة الملف الاقتصادي في البلاد، على "حد قولهم"، وكذلك علاج المعضلة الكبيرة التي تقف في وجه صناع القرار وهي انخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأخرى .

ويطالب المحتجون حكومة حسان دياب بالعمل الفوري على علاج مشاكل البلاد المتراكمة والتي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، بالإضافة الى تدهور الليرة اللبنانية في الأسواء والمصارف مقابل العملة الخضراء التي باتت تسيطر بشكل موسع على السوق بالرغم من شحها  .

اقرأ ايضا: سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 22/2/2020

صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية

يشهد سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الجمعة 14/2/220 حالة من الاستقرار، حيث  شهدت الفترة السابقة سلسلة من الارتفاعات على الرغم من استمرار الازمة الاقتصادية في البلاد،، وهي الأزمة التي دفعت المواطنين خلال الفترة الماضية إلى النزول في الشوارع بقوّة للمطالبة بتحسين أحوالهم المعيشية، والتصدّي للظروف الاقتصادية الصعبة التي جعلت بعضهم لا يملك قوت يومه، والآن سنعرض لكم سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم.

سعر صرف الدولار في لبنان

جاء سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الجمعة 14/2/2020 على النحو التالي: 1 (USD) دولار امريكي يساوي 1,515.0215 ليرة اللبنانية (LBP) .