بعد تاكيدات إسرائيلية

هل يلتقي نتنياهو الأمير محمد بن سلمان؟!.. السعودية ترد بشكل رسمي!

مشاركة
محمد بن سلمان ونتنياهو محمد بن سلمان ونتنياهو
دار الحياة - الرياض 06:13 م، 13 فبراير 2020

كشفتْ صحيفة "إسرائيلية" النقاب عن مساعي تبدلها السُلطات الإسرائيلية لترتيب لقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم عربي قبيل الانتخابات الإسرائيلية القادمة، في مسعى لتعزيز أوراق نتنياهو الانتخابية، مشددةً على ان الأمير محمد بن سلمان من أكثر الشخصيات المرجحة لإمكانية لقاء نتنياهو.

وأوضحت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أنَّ رئيس جهاز الاستخبارات "الموساد"، يوسي كوهين، وعدد من مستشاري نتنياهو يسعون بشكلٍ حثيثٍ لترتيب لقاء بين زعيم عربي وبنيامين نتنياهو قبيل انتخابات الكنيست الثالثة على التوالي، لافتةً إلى أنَّ المسؤولين الإسرائيليين وضع قائمة بأسماء الشخصيات التي يمكن لها ان تقبل باجتماع مع نتنياهو.

اقرأ ايضا: الحوثيون يستهدفون "أرامكو" بالطائرات والصواريخ المجنحة والسعودية ترد

وذكرت الصحيفة ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتصدر أسماء الشخصيات العربية المطروحة للقاء بنيامين نتنياهو، مشددةً على أنَّ الهدف من اللقاء ليس الوصول إلى نقطة اختراق جديدة في التطبيع بين "اسرائيل" والأنظمة العربية، بقدر ما تهدف الخطوة لتعزيز أوراق نتنياهو الانتخابية.

في السياق علَّقت وزارة الخارجية السعودية على الأخبار التي تداولتها الصحف الإسرائيلية بشأن إمكانية عقد لقاءٍ قريبٍ بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونفى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان التقارير الإعلامية التي انتشرت في الأيام الماضية بشأن الترتيب لعقد لقاء بين مسؤولين سعوديين وإسرائيليين، قائلاً "تلك الاخبار غير صحيحة مطلقاً، وليس لدينا أي خطط لعقد لقاء بين سعوديين وإسرائيليين".

وأشار فرحان إلى أن التطبيع مع الكيان الإسرائيلي مشروط بنجاح العملية السلمية، وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم كاملة التي نصت عليها المبادرة العربية للسلامة 2002.

وقال "نقف مع فلسطين بقوة ولا علاقة لنا بإسرائيل لا من قريب ولا من بعيد ومثل تلك التقارير الإعلامية تهدف لخلط الاوراق".

اقرأ ايضا: فيديو: الداعية عائض القرني مهاجماً اردوغان: "كذاب وبياع كلام" والملك سلمان قائد الامة الإسلامية