جواز بقرار جمهوري... الرئيس السيسي يوافق على زواج موظف مصري!

مشاركة
الرئيس السيسي الرئيس السيسي
دار الحياة - القاهرة 01:38 م، 13 فبراير 2020

جواز بقرار جمهوري.. قد يبدو العنوان غريباً بعض الشيء، لكن من المؤكد أن العنوان سيصبح منطقياً عندما تعلم أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصدر قراراً في الجريدة الرسمية بالزواج فوراً محمد حسانين إسماعيل، السكرتير الأول التجاري بالتمثيل التجاري، بالزواج من آمال محمد الوناس هيسوم (تحمل الجنسية الجزائرية).

يشار إلى أنَّ القانون الدبلوماسي والقنصلي الصادر ينصُ على أنَّ كل من يتزوج بغير مصري الجنسية أو ممن هو من أبوين أحدهما أو كلاهما غير مصري يعتبر مستقيلاً من مهامه الدبلوماسية.

اقرأ ايضا: السيسي خلال احتفالية المولد النبوي: كفى ايذاء لنا

وتشير إحدى مواد القانون الدبلوماسي والقنصلي أنه يمكن جواز الدبلوماسي من جنسية أخرى بقرار من رئيس الجمهورية، بناءً على اقتراح وزير الخارجية.

يشار إلى أنَّ المحكمة الدستورية المصرية رفضت الطعن في إضفاء مزيد من الضمانات الأمنية التي تنأى بالعاملين في المجال الدبلوماسي والقنصلي عن أي شبهات قد تتعلق بالجنسية.

ولاقى قرار الرئيس السيسي السماح لمحمد حسانين إسماعيل، السكرتير الأول التجاري بالتمثيل التجاري، بالزواج من آمال محمد الوناس هيسوم (تحمل الجنسية الجزائرية) تفاعلاً شعبياً كبيراً لاسيما انه يسبق عيد الحب بيوم واحد، إذ علَّق بعض نشطاء مواقع التواصل قائلين "ابسط يا عم جواز بقرار جمهوري في يوم الحب".

وفيلم جواز بقرار جمهوري هو من الأفلام المصرية الكوميدية التي تدور أحداثه حول شاب مصري فقير يعيش في حارة ميمون القرد بقلعة الكبش ويعمل بوزارة الخارجية وفي في بداية حياته مرتبط بريهام وهي فتاه من طبقة أعلى منه اجتماعيا وتعمل بوزارة السياحة ويقوم بإرسال دعوة زفاف لرئيس الجمهورية محمد حسني مبارك وبالمصادفة يقبل الرئيس الدعوة وتحدث العديد من المفارقات الكوميدية.

اقرأ ايضا: السيسي خلال قمة مع قبرص واليونان: لا تهاون مع الدول المساندة للإرهاب