سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 13/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 13/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 13/2/2020
بيروت-دار الحياة 08:23 ص، 13 فبراير 2020

يبحث اللبنانيون بشكل متواصل ومستمر عن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء، نظراً لحالة عدم الاستقرار والتذبذب في علميات الصرف مقابل الدولار الامريكي والعملات الرئيسية الأخرى، فكانت في أغلب الأحيان مرتفعة مقابل الدولار الأمريكي، لذلك وجب علينا عرض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 13/2/2020.

 وتدهورت الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي فوصلت إلى مستويات قياسية وجنونية ويعود ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية والسياسية السيئة في البلاد.

اقرأ ايضا: سعر الليرة اللبنانية في لبنان مقابل الدولار اليوم الخميس 24-9-2020 في السوق السوداء

 ونتيجة تدهور الليرة اللبنانية ظهر الشعب اللبناني في جميع أنحاء البلاد في مظاهرات كانت الأكبر في تاريخ الدولة اللبنانية للمطالبة بإيجاد أزمة لليرة اللبنانية التي تعاني  من انهيارات كبيرة وقياسية مقابل الدولار الأمريكي.

 وأثر ارتفاع الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي على الأوضاع الاقتصادية ففي ظل ارتفاع الليرة تجد الخدمات الرئيسية في البلاد مرتفعة.

وتعاني لبنان من بطالة انتشرت بين الشباب، حتى وصلت إلى مستويات مخيفة وكبيرة،فكلما انهارت الليرة اللبنانية ازداد الأوضاع سوء في البلاد.

 واهم مطالب المحتجين في لبنان هي محاربة الفساد والفسادين وإيجاد مشكلات جذرية للمشكلات الاقتصادية وأبرزها أزمة الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي.

 ونتيجة تدهور الليرة اللبنانية والنقص الكبير في البنك المركزي ظهر سوق موازي عرف باسم السوق السوداء يكون في سعر صرف الدولار والعملات الرئيسية الاخرى أعلى من البنك المركزي في هيمنة واضحة وكبيرة من تجار الأموال.

 وسنقوم بعرض سعر صرف الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنك المركزي وستجدون الفراق الواضح والكبير في عمليات الصرف، ونبدأ في السوق السوداء.

 

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 13/2/2020

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء ما بين 2240_2260 ليرة لبنانية.

 

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق البنك المركزي اليوم الخميس 13/2/2020

 جاء سعر صرف  الليرة اللبنانية الواحدة مقابل الدولار الأمريكي عند 0.00066 دولار أمريكي.

اقرأ ايضا: سعر الدولار مقابل العملات.. سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 18/9/2020 في السوق السوداء

فيما جاء سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية  1.517.50 ليرة لبنانية.