يتفشى بسرعة كبيرة

فيروس أخطر من كورونا يضرب العالم.. 12 ألف وفاة و22 مليون مصاب

مشاركة
فيروس كورونا فيروس كورونا
دار الحياة - واشنطن 04:20 م، 12 فبراير 2020

انشغل العالم أجمع في محاربة فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى في الصين وبعض دول العالم، والذي قضى على 1100 شخص من مختلف أنحاء العالم أغلبهم من الصينيين، لكن العالم لم يدرك حقيقة مهمة وهي تفشي وباء الإنفلونزا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث توفي بسببه حوالي 12 ألف شخص، وأصيب حوالي 22 مليون شخص.

واظهرت التقارير الصحفية أن وباء الإنفلونزا الذي يضرب الولايات المتحدة الأمريكية لم يصل في أي مرحلة من المراحل لتلك الأرقام الغريبة والمزعجة للسلطات الأمريكية.

اقرأ ايضا: كارثة كورونا في نيويورك.. 285 حالة وفاة في الولاية وأكثر من 30 ألف مصاب

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة، هذا العام، تهيمن أنفلونزا (B)، بالإضافة إلى فيروس "H1N1" الوبائي الموسمي الذي يسبب المرض.

اقرأ ايضا: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تخضع للحجر الصحي لإختلاطها بطبيب مصاب بالكورونا

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة أن فيروس الإنفلونزا دخل إلى الولايات المتحدة عبر المحيط ووصل إلى أوروبا، بينما لم يصل الفيروس بعد إلى روسيا، والتي اتخذت العديد من الاحتياطات والإجراءات للوقاية الإنفلونزا، مثل وضع لافتات تحمل سلسلة من النصائح داخل المدارس، وتحذير كبار السن والصغار من إمكانية اصابتهم في الفيروس، إلى جانب الاستعداد الكبير لإنشاء معازل صحية حال تفشي المرض بشكلٍ يهدد الصحة العامة.