بعد عبدالفتاح البرهان

صحيفة إسرائيلية تكشف: نتنياهو يستعد للقاء شخصية عربية مهمة

مشاركة
نتنياهو نتنياهو
دار الحياة - وكالات 03:37 م، 12 فبراير 2020

كشفتْ صحيفة "إسرائيلية" النقاب عن سعي السُلطات الإسرائيلية ترتيب لقاء بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأي زعيم دولة عربية قبيل الانتخابات الإسرائيلية القادمة، في مسعى لتعزيز أوراق نتنياهو الانتخابية.

وأوضحت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أنَّ رئيس جهاز الاستخبارات "الموساد"، يوسي كوهين، وعدد من مستشاري نتنياهو يسعون بشكلٍ حثيثٍ لترتيب لقاء بين زعيم عربي وبنيامين نتنياهو قبيل انتخابات الكنيست الثالثة على التوالي، لافتةً إلى أنَّ المسؤولين الإسرائيليين وضع قائمة بأسماء الشخصيات التي يمكن لها ان تقبل باجتماع مع نتنياهو.

اقرأ ايضا: إكتشاف أول إسرائيلية مصابة بفيروس كورونا وتل أبيب تستنفر طواقمها الطبية

وذكرت الصحيفة ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتصدر أسماء الشخصيات العربية المطروحة للقاء بنيامين نتنياهو، مشددةً على أنَّ الهدف من اللقاء ليس الوصول إلى نقطة اختراق جديدة في التطبيع بين "اسرائيل" والأنظمة العربية، بقدر ما تهدف الخطوة لتعزيز أوراق نتنياهو الانتخابية.

وقالت الصحيفة "إذا نجحت مساعي المقربين من بنيامين نتنياهو وعُقِدَ اجتماعا علنيا مع شخصية عربية في أي مكان بالعالم، فإن ذلك سيعد دون أدنى شك أبرز إنجاز يحرزه نتنياهو في مجال الدبلوماسية والأمن، وإسهاما كبيرا له في تطوير العلاقات الخارجية.

اقرأ ايضا: تتويجاً للقاء نتنياهو بالبرهان.. طائرة إسرائيلية تعبر الأجواء السودانية

يشار إلى أنَّ بنيامين نتنياهو يحاول قدر الإمكان تسويق اختراقه للأنظمة العربية في إطار حملته الانتخابية، وكان آخر اختراق له لقائه مع رئيس المجلس السيادي الانتقالي عبد الفتاح البرهان في اوغندا.