دار الإفتاء المصرية تعلن حكماً غريباً حول الاحتفال بعيد الحب ...!

مشاركة
دار الإفتاء المصرية تعلن حكماً غريباً حول الاحتفال بعيد الحب ...! دار الإفتاء المصرية تعلن حكماً غريباً حول الاحتفال بعيد الحب ...!
القاهرة-دار الحياة 12:22 م، 12 فبراير 2020

مع اقتراب موعد عيد الحب والمعروف بعيد"الفلانتين" العالمي، المتبقي له ثلاثة أيام ،يشهد فيه تبادل الهدايا بين المحبوبين والمخطوبون والأزواج والعشاق، وفي هذا الشأن أصدرت دار الافتاء المصرية مقطع فيديو أوضحت فيه حكم الاحتفال بعيد الحب " الفلانتين".

وقال أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية أحمد ممدوح في مقطع الفيديو نشر على "الفيسبوك":" لا مانع أبداً في الشرع أن تتفق فيما بيننا على أيام معينة يجعلونها خاصة لبعض المناسبات الاجتماعية طالما لا تخالف الشريعة الإسلامية، مثل يوم تكريم الأم فلا مانع منه".

اقرأ ايضا: الصحة المصرية تعلن حصيلة جديدة لإصابات ووفيات فيروس كورونا.. تعرف عليها

وأفاد ممدوح:" النبي صلي الله عليه وسلم في حديث الشريف دعا الإنسان إذا أحب أحدكم أخاه فليقل له اني أحبك في الله، ومفهوم الحب أوسع من تلك العاطفة بين الرجل والمرأة على وجه الخصوص بل هي مفهوم أعم فمن الممكن في هذا اليوم أعبر عن حبي لأولادي أو لأهلي أو أصدقائي".

وأضاف ممدوح :" أن بعض الناس قد يعترض ويقول إن هذ المناسبات التي اعتاد الأشخاص تحديدها للاحتفال ببعض الأمور في المجتمع، أصولها ليست ورادة في الدين الإسلامي وأنها من ابتكار غير المسلمن، وأن هذاالتشبه بغير المسلمين، في الحقيقة الأمر هذا الاعتراض ليس صحيحاً إطلاقاً، لأنه حتي يكون الإنسان يكون الإنسان متشبهًا لابد عليه أن يقصد التشبه لأن فى اللغة العربية مادة التشبه على وزن تفعل والتفعل معناه أن الإنسان يفعل الشىء وهو يقصد فعله وليس مجرد حصول الشبه فى الصورة والشكل فقط يسمى تشبهاً، ثم أن أصل هذه الأشياء ذهبت وتناسها الناس وشاعت وصار يفعلها المسلمون وغير المسلمين، فلم تعد يلاحظ فيها أصولها غير الإسلامية لو كانت والاعتراض هنا ليس صحيحًا".

اقرأ ايضا: دار الإفتاء المصرية تجيب: هل يتم غسل موتى فيروس كورونا"؟