لماذا التقى وزير الخارجية المصري بمستشار الأمن القومي الأمريكي..؟

مشاركة
سامح شكري سامح شكري
واشنطن-دار الحياة 10:44 ص، 12 فبراير 2020

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مستشار الأمن القومي الأمريكي "بروبرت أوبراين" تعزيز التنسيق والتنسيق بين القاهرة وواشنطن حيال القضايا الإقليمية المرتبطة في الشرق الأوسط.

وأفادت الخارجية المصرية في بيان صحفي وصل "دار الحياة" نسخة عنه، أن أوبراين وشكري شددا خلال اللقاء المشترك على ضرورة تعزيز التنسيق بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية المرتبطة في الشرق الأوسط، وبالذات الأزمتين  السورية والليبية بما في ذلك مكافحة ومحاربة الإرهاب والتصدي لانتقال المقاتلين الإرهابين إلى ليبيا ومنها إلى دول الساحل والصحراء.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية تدين إفراج السلطات الفرنسية عن مهندس إيراني

وقالت الخارجية :"تم خلال اللقاء الدعوة إلى تكثيف التنسيق والتعاون لتعزيز الأمن والاستقرار في القارة الافريقية والقضاء على ظاهرة الإرهاب".

وأضافت الخارجية:" تم استعراض التطورات والمستجدات الخاصة بمفاوضات سد النهضة وسعي واشنطن للتوصل إلى اتفاق يحقق مصلحة الدول الثلاث".

اقرأ ايضا: لعنة فيروس كورونا تصل البنتاغون.. وزير الدفاع الأمريكي ونائبه في الحجر الصحي

الجدير بالذكر، أن شكري عقد مساء أمس الثلاثاء اجتماعاً تنسيقياً فور وصوله العاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة في مفاوضات سد النهضة التي تستضيفها الولايات المتحد وبمشارة البنك الدولي يومي 12،13 فبراير، واجتمع بالفريق التفاوضي المصري للنظر في مشروع الاتفاق الخاص بملء وتشغيل سد النهضة.