محملاً أمريكا وإسرائيل المسؤولية عن حياته

الشيخ: تصريحات مندوب إسرائيل في مجلس الأمن دعوة مباشرة لقتل الرئيس عباس

مشاركة
حسين الشيخ حسين الشيخ
رام الله_دار الحياة 10:17 م، 11 فبراير 2020

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "حسين الشيخ"، على أن تصريحات مندوب "إسرائيل" أمام مجلس الأمن الدولي، بمثابة دعوة مباشرة لاستهداف رأس الشرعية الفلسطينية الرئيس محمود عباس.

وقال الشيخ في تصريح اليوم الثلاثاء، رداً على ما قاله مندوب إسرائيل: بأن ذلك يذكرنا بما حصل مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ، فهي دعوة لاستهداف وتغييب الرئيس بنفس الطريقة التي غاب بها الراحل عرفات، ودعوة مباشرة للقتل، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته .

اقرأ ايضا: اشتية: الرئيس عباس ليس على أجندته زيارة غزة وجاهزون لوقف التنسيق الأمني

وأوضح: إن سكوت الأمم المتحدة ودول العالم على محاسبة إسرائيل على أفعالها، يشجع إسرائيل على تهديد الرئيس عباس بشكل مباشر، لافتاً إلى أن الرئيس منتخب من الشعب الفلسطيني وعبر صندوق الانتخاب بطريقة ديمقراطية.

وحمل الشيخ الولايات المتحدة وإسرائيل المسؤولية عن حياة الرئيس عباس، محذراً في الوقت نفسه من المساس به، معتبراً ذلك تجاوزاً لكافة الخطوط الحمراء والمحرمات.

وطالب القيادي الفتحاوي المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته، وأضاف: اذا كان الهدف من تصرفاتكم خضوع الرئيس لهم، فإن كل الشعب الفلسطيني يصبح مشروع شهادة.

وأردف: إذا اعتقدوا أنهم سيجدون من يتنازل ويركع فهم واهمون، ليس منا من يمكن أن يتنازل عن فلسطين وعن القدس وعن حق شعبنا بإقامة دولته المستقلة.

وتساءل الشيخ كيف يسمح المجتمع الدولي أن تقال مثل هذه العبارات عن رئيس دولة منتخب؟، مشيرا إلى أن العبارات التي قالها مندوب "إسرائيل" هي التي قيلت في المراحل الأخيرة لحياة الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

اقرأ ايضا: بث مباشر: كلمة الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن بشأن صفقة القرن

وفي ختام تصريحاته، دعا الشيخ المجتمع الدولي أن يقف عند مسؤولياته، مشيراً إلى أن عدم نجاح الشرعية الدولية فالبديل لها الفوضى التي تتحمل مسؤوليتها أمريكا و"إسرائيل" فقط.