سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الاثنين 10/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الاثنين 10/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الاثنين 10/2/2020
بيروت-دار الحياة 08:30 ص، 10 فبراير 2020

 بشغف يواصل اللبنانيون البحث عبر محركات البحث المختلفة عن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم الاثنين 10/2/2020، في ظل ما تعنيه العملة المحلية اللبنانية من حالة من عدم الاستقرار والتذبذب وكانت أغلبها مرتفعة في عمليات الصرف مقابل الدولار والعملات الرئيسية الأخرى.

ومنذ سنوات طويلة تعاني لبنان من أوضاع اقتصادية ومعيشية وسياسية صعبة أثرت بظلالها الكبير على الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأخرى.

اقرأ ايضا: سعر الدولار اليوم في اليمن وأسعار الريال السعودي والدرهم الاماراتي

 ووصلت الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات قياسية وكبيرة للغاية، في الأوضاع الاقتصادية وتفشي البطالة.

وخرجت في لبنان مظاهرات شعبية ضخمة في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية الصعبة، ومحاربة الفساد ومحاكمة الفسادين وإيجاد حلول جذرية  للمشكلات الاقتصادية ومشكلة الليرة اللبنانية، فلما تستطع الحكومة على إيجاد حلول جذرية على أثرها قدم سعد الحريري استقالته من الحكومة.

وتسلم حسان دياب ملف تشكيل الحكومة اللبنانية وتم تشكليها ولحتي اللحظة لم تؤدي واجباتها في حل المشكلات المستعصية في البلاد ومنها أزمة الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الرئيسية الأخرى.

 وفي ظل انهيار الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الأخرى ظهر سوق موزاي عرف باسم السوق السوداء، بسبب النقص في الدولار والعملات الأخرى في البنك المركزي اللبناني، لذلك يلجأ المواطن اللبناني إلى السوق السوداء، فتجد الهيمنة الواضحة والكبيرة من قبل تجار الأموال في التحكم في عمليات الصرف  فيكون السوق السوداء أعلى بكثير من البنك المركزي.

الجدير بالذكر، أن سعر صرف الليرة اللبنانية تدهور مقابل الدولار والعملات الأخرى، كذلك ارتفعت معها أسعار السلع والخدمات الرئيسية، وهو ما ينعكس سلباً على المواطن اللبناني، إذ وصلت معدلات الفقر بين اللبنانيين الى مستويات عالية خلال الشهور الأخير، لاسيما مع أغلاق أبواب الكثير من المصانع والمؤسسات والمصالح التجارية على وقع سوء الأوضاع الاقتصادية.

 

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الاثنين 10/2/2020

 

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الاثنين الموافق 10/2/ 2020 ما بين 2240_2270 ليرة لبنانية.

 

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الاثنين الموافق 10/2/2020 في البنك المركزي اللبناني

 

سجلت ليرة لبنانية واحدة عند  0.00066 ليرة لبنانية.

شهد سعر صرف دولار أمريكي واحد عند 1.512.34

 

وقمنا من خلال هذا التقرير عرض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار تجد الاختلاف في عمليات الصرف ما بين البنك المركزي والسوق السوداء.

اقرأ ايضا: سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 11-1-2021- سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار