نتنياهو يتوعد حركتي حماس والجهاد الإسلامي بحرب "ساحقة"

مشاركة
بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو
تل أبيب-دار الحياة 02:11 م، 09 فبراير 2020

توعد رئيس الحكومة الإسرائيلية "المنتهية ولايته" بنيامين نتنياهو اليوم الأحد بتوجيه ضربة قوية وساحقة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، حال استمر إطلاق البالونات المتفجرة والصواريخ في مستوطنات غلاف غزة.

وأفاد نتنياهو خلال كلمته الافتتاحية بجلسة الحكومة الأسبوعية:" لن أُفصّل كل شئ عبر وسائل الإعلام، لكن الجيش الإسرائيلي جاهز لعملية رادعة وقوية وساحقة ضد المنظمات الإرهابية في غزة".

اقرأ ايضا: نتنياهو: نستعد لأسوأ السيناريوهات مع فيروس كورونا ولا مفر من فرض الإغلاق الشامل

وقال:" قمنا باغتيال قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي" بهاء أبو العطا"، اقترح على حماس والجهاد تحديث ذاكرتهم، ولن أُفصّل عن جميع الخطط عبر وسائل الإعلام، لكن الجيش جاهز ومستعد لعملية ساحقة ضد المنظمات الإرهابية في قطاع غزة، وأفعالنا قوية جداً، ولن تنتهي بالتأكيد".

وبشأن الخطوات الإسرائيلية ضم مستوطنات الضفة الغربية لإسرائيل أكد نتنياهو إنه سيتم التصويت على القرار من قبل الحكومة بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة.

في نفس السياق، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت :"ان إسرائيل تقترب من توجيه ضربة عسكرية ساحقة إلى قادة حركتي حماس والجهاد والإسلامي في غزة بسبب تصرفهم المنفلت من عقاله".

وأضاف بينت خلال جلسة تقييمية عقدها في فرقة غزة:" أن العملية العسكرية القادمة ستكون مختلف عن سابقاتها وأنه لن يكون أحد في مأمن منها".

اقرأ ايضا: نتنياهو يفتح "خندق قيادة الدولة" أسفل القدس لمواجهة كورونا.. تعرف على أخطر مكان في "إسرائيل"!