بالفيديو سفاح تايلاند ينفذ مجزرة دموية تسفر عن عشرات القتلى

مشاركة
سفاح تايلاند ينفذ مجزرة دموية تسفر عن عشرات القتلى سفاح تايلاند ينفذ مجزرة دموية تسفر عن عشرات القتلى
بانكوك_دار الحياة 11:44 م، 08 فبراير 2020

أعلنت السلطات التايلاندية اليوم السبت، عن مقتل 20 شخصاً على الأقل في عملية إطلاق نار عشوائي نفذها جندي تايلاندي شمال شرق البلاد .

وقالت مصادر في وزارة الدفاع التايلاندية في تصريحات لـ "بي بي سي":  إن "جاكرابانث توما" وهو جندي عسكري،  نفذ هجومه بعد سرقة بندقية وذخيرة من المعسكر التابع للجيش" .

وأكدت وسائل إعلام محلية فرار منفذ العملية بعد تنفيذ الهجوم.

وأوضحت السلطات أن الجندي المنفذ كتب منشورات على "فيسبوك "خلال الهجوم ، ثم حوصر في مركز تجاري بعد تسع ساعات من شروعه في إطلاق النار.

وأظهر فيديو بُث على موقع التواصل الإجتماعي " الفيسبوك" وحُذف لاحقا المهاجم يقول وهو يرتدي خوذة للجيش داخل سيارة جيب مكشوفة: "أنا متعب (...) لا أستطيع أن أرفع إصبعي"، ثم يحرك إصبعه وكأنه يضغط على الزناد.

وبحسب بيان الشرطة فإن الجندي توما  أطلق النار في عدد من الأماكن من بينها منزل وقاعدة عسكرية قبل أن يتوجه إلى المركز التجاري في ناخون راتشاسيما التي تبعد نحو 250 كيلومترا عن العاصمة بانكوك.

وبثت وسائل إعلام محلية لقطات للجندي وهو يخرج من سيارة أمام المركز التجاري ويطلق سلسلة طلقات والناس يفرون، وكان بعضهم يحمل أطفالا في حين كان البعض الآخر يساعد كبار السن على الخروج من المكان.

وقال المتحدث باسم الشرطة كريسانا باتاناشاروين: إن المهاجم "استخدم بندقية رشاشة وقتل ضحايا أبرياء، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى".

في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء التايلاندي "برايوت تشان أوتشا": أنه يتابع عن كثب تطورات الحادث، داعياً الأجهزة الأمنية الى سرعة القبض على منفذ الهجوم بأقرب وقت.