بماذا علق نتنياهو ؟.. الإمارات تعلن عن حدثٍ غير مسبوق في الوطن العربي

مشاركة
محمد بن راشد ومحمد بن زايد محمد بن راشد ومحمد بن زايد
دار الحياة - أبو ظبي 05:59 م، 08 فبراير 2020

أعلنتْ الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت، استضافتها لمعرض "إكسبو 2020 دبي" برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتم الإعلان عن الحدث الرقمي والتكنولوجي الكبير لمعرض "إكسبو 2020 دبي" بحضور محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك برعاية كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ ايضا: الجزائر تعلن عن حالتي وفاة بفيروس كورونا وتسجيل 38 إصابة جديدة

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات "وام" أنَّ الإمارات ستستضيف معرض إكسبو 2020 في دبي خلال الفترة من 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، مشيرة إلى أنَّ المعرض سيستمر حتى 10 إبريل/نيسان.

ولفتت الوكالة إلى أن المعرض العالمي الذي ستحضره غالبية دول العالم، سيكون إضافة نوعية لدولة الإمارات، مشيرةً إلى أنها تسعى لأن يكون المعرض مليء بالزخم والأفكار التي تعطي انطباعات إيجابية للعالم عن دولة الإمارات.

ويقام المعرض بشكلٍ سنويٍ بإشراف برنامج خليفة للتمكين "أقدر" ووزارة الداخلية، وعدد من الشركاء الاستراتيجية والأمم المتحدة واليونسكو وغيرها.

ويخشى مراقبون عرب من أن تشارك "اسرائيل" في معرض إكسبو 2020 في دبي، ما سيمثل تطبيعاً جديداً على مستوى المؤتمرات التقنية والتكنولوجية، داعين المسؤولين الإماراتيين لضرورة عدم توجيه دعوات للاحتلال الإسرائيلي، لاسيما أنَّ المعرض يتزامن مع الاحتقان والتوتر القائم بسبب إعلان ترامب خطته لتسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، والتي تتجاوز الحقوق والثوابت الفلسطينية.

يشار إلى أنَّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أعلن نهاية العام الماضي أنه سيتم اتخاذ اليوم قرارا حول مشاركة ​إسرائيل​ في معرض "الإكسبو" الذي سيقام في دبي عام 2020.

 

اقرأ ايضا: بماذا علقت إيران على عرض الولايات المتحدة بشأن فيروس كورونا!