حَضِروا المَعاطِف.. منخفض قطبي قارس يضرب المنطقة العربية ويهدد حياة الناس

مشاركة
منخفض قطبي منخفض قطبي
دار الحياة - وكالات 04:12 م، 08 فبراير 2020

توقع موقع "طقس العرب" أنْ تتعرض منطقة الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة، لمنخفض قطبيٍ قارس، وانخفاض كبيرٍ على درجات الحرارة، خاصة في منطقة بلاد الشام والعراق وصولاً إلى الجزيرة العربية والخليج.

ومن المتوقع أن يؤثر المنخفض القطبي القوي على بلاد الشام والعراق وصولا إلى الجزيرة العربية والخليج، وهو ما يعني أنَّ المنخفض القطبي سيطال حوالي 2.5 مليون كيلومتر مربع.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة: اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان يعزز أمن واستقرار المنطقة

وتصل درجات الحرارة إلى مستويات منخفضةٍ جداً في المناطق المذكورة، إذ تصل في بعض المناطق لحوالي 10 درجات تحت الصفر، بشكل يحمل خطورة على حياة الناس، إذا لم يتعاملوا بجدية مع هذه الحالة، وفقاً لموقع "طقس العرب".

وتوقع "طقس العرب" أن تكون درجات الحرارة في العاصمة الأردنية "عمان" حوالي 5 درجات دون الصفر، فيما تكون معدلات الحرارة العاصمة السورية "دمشق"، والعاصمة اللبنانية "بيروت"، والعاصمة العراقية "بغداد" أدني من معدلات العام بشكلٍ كبير.

وتسجل العاصمة السعودية الرياض درجات حرارة دون الصفر المئوي يومي الثلاثاء والأربعاء في ساعات الليل، فيما تشهد بعض المناطق والمدن العراقية تساقط البرد والثلج.

اما درجات الحرارة في العاصمة المصرية القاهرة فتشهد انخفاضاً كبيراً في ساعات الليل ليسود طقس قارس البرودة دون 5 درجات مئوية فقط، فيما تشهد درجات الحرارة في فلسطين وقطاع غزة انخفاضاً ملحوظاً أقل من المعدل السنوي العام لدرجات الحرارة.

وذكر موقع طقس العرب أن المنخفض سيبدأ بالرحيل عن منطقة الشرق الأوسط  اعتبارا من الأربعاء، داعياً سكان المنطقة إلى ضرورة التعامل بجدية كبيرة مع أخبار المنخفض القطبي.