سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 8/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 8/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 8/2/2020
بيروت-دار الحياة 08:37 ص، 08 فبراير 2020

بشغف وانتظار يواصل اللبنانيون في البحث عن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم السبت 8/2/2020، نتيجة ما تعيشه العملة المحلية من حالة عدم استقرار كانت أغلبها تكون مرتفعة للغاية مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات الرئيسية الأخرى.

وخرج اللبنانيون في مسيرات شعبية ضخمة تطالب بتحسين الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد التي أثرت على مجمل مناحي في البلاد، وأكثرها الليرة اللبنانية التي ارتفعت مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأخرى.

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار الأمريكي (dolar) مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الاحد

 وتسببت المظاهرات في البلاد في استقالة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريرين وتم تشكيل حكومة لبنانية ترأسها حسان دياب ولحتي اللحظة ما زالت أسعار الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي على حالها ولم تتغير.

 ويوجد في لبنان سوق موازي للمصرف المركزي اللبناني حيث تجد ان السعر فيه يكون أعلى من المصرف المركزين بسبب شح العملات الرئيسية والدولار في المصرف المركزي.

 ويعد الدولار الأمريكي المحرك الرئيسي والأساسي في الدول العربية في لبنان، وعلى ارتفاعه مقابل الليرة اللبنانية تجد الأوضاع الاقتصادية اكثر صعوبة ، وترتفع معه اسعار الخدمات الرئيسية.

وكانت الأوضاع الاقتصادية في لبنان دوراً كبيراً في ارتفاع وانهيار الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي والتي أعقبها خروج احتجاجات شعبية ضخمة إلى المفترقات الرئيسية ، للمطالبة بإيجاد حلول لأزمة العملة المحلية، والتي تضررت في السوق السوداء والمصرف المركزي.

في نفس السياق، كشف الحساب المشهور للمغرد السعودي "مجتهد" عبر صفحته الخاصة على "تويتر" أن مخطط مالي يعد من قبل مكاتب الصرافة اللبنانية بالتعاون مع البنوك، بموجب المخطط  ستقوم مكاتب الصرافة برف سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية من أجل تحفيز المواطنين على الافراج عن مخزونهم المالي المخبأ في بيوتهم  من العملة الأجنبية ولذلك سنعرض لكم سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 8/2/2020.

 

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت الموافق 8/2/2020

 

جاء سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت8/2/2020 على النحو التالي: سعر الشراء 2245 ليرة لبنانية، سعر البيع 2270 ليرة لبنانية.

 

 

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم السبت الموافق 8/2/2020

 

 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي 0.00066 ليرة لبنانية.

فيما جاء سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية  1.512.31 دولار أمريكي.

 

 

اقرأ ايضا: لحظة بلحظة سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 17/3/2020 الدولار مقابل الليرة اللبنانية

ومع عرض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي اليوم السبت الموافق  8/2/2020، في السوق السوداء والمصرف المركزي تجد أن السعرين يختلفان في الصرف.