سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 7/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 7/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 7/2/2020
08:41 ص، 07 فبراير 2020

يتهم عدد كبير من المواطنين في لبنان أصحاب المصالح التجارية في البحث عن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 7/2/2020، في ظل حالة عدم الاستقرار الذي تشهده الليرة اللبنانية خلال الفترة الأخيرة، مع تواصل الدولار الأمريكي في الإرتفاع أمام العملات الأجنبية الأخرى دون منافس .

الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم في لبنان

وكان لإرتفاع الأسعار الإستهلاكية في الأسواق اللبنانية الغير مراقبة، ولا يوجد عليها ضابطة الى أثر كبير في تضرر قيمة صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي، حيث قضت الإجراءات المالية المتبعة في الأسواق المالية ومصرف لبنان على ودائع صغار المودعين .

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار الأمريكي (dolar) مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الاحد

وفي سياق متصل كشف الحساب المشهور للمغرد السعودي "مجتهد" عبر صفحته الخاصة على "تويتر" ان مخطط مالي يعد من قبل مكاتب الصرافة اللبنانية بالتعاون مع البنوك، بموجب المخطط  ستقوم مكاتب الصرافة برف سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية من أجل تحفيز المواطنين على الافراج عن مخزونهم المالي المخبأ في بيوتهم  من العملة الأجنبية ولذلك سنعرض لكم سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 7/2/2020.

ولعبت الأوضاع الإقتصادية دوراً مؤثراً في إنهيار سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي، والتي أعقبها خروج المتظاهرين الى الشوارع للتعبير عن غضبهم من حالة الغلاء الغير مسبوقة في الاسعار، وتضرر قيمة صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى في السوق السوداء والمصرف المركزي .

وتعيش لبنان من فترة طويلة أوضاعاً اقتصادية صعبة أثرت تلك الأوضاع على مجمل الحياة وخاصة الليرة اللبنانية، حيث ارتفعت إلى مستويات كبيرة للغاية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى.

وتعد عملة الدولار الأمريكي المحرك الأساسي في الأسواق العالمية خاصة في الدول العربية وفي لبنان، وع ارتفاعه مقابل الليرة اللبنانية تجد الأوضاع الاقتصادية أكثر صعوبة يقابلها مباشرة ارتفاع في أسعار المواد الغذائية والخدمات الرئيسية .

اقرأ ايضا: لحظة بلحظة سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 17/3/2020 الدولار مقابل الليرة اللبنانية

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 7/2/2020

جاء سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 7/2/2020 على النحو التالي: سعر الشراء 2245 ليرة لبنانية، سعر البيع 2270 ليرة لبنانية.

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في البنك المركزي اليوم الجمعة 7/2/2020 على النحو التالي: 1 (USD) دولار امريكي يساوي 1,514.4934 ليرة اللبنانية (LBP) .