ما حقيقة تعرض قناة شفا shfa على يويتوب لمحاولة الإغلاق؟ وما قصة "النصاب الكبير"؟

مشاركة
قناة الطفلة شفا على يوتيوب قناة الطفلة شفا على يوتيوب
دار الحياة - الرياض 06:25 م، 06 فبراير 2020

تعرضت قناة شفا shfa على يويتوب الخاصة بالأطفال لمحاولة الإغلاق من قبل إدارة اليوتيوب، بسبب قيام احد المحتالين بتقديم شكوى لدى يوتيوب في أن الفيديوهات الخاصة بالقناة تابعة له، وهو مجانب للصواب، وفقاً لوالدة الطفلة شفا.
وأشارت والدة الطفلة شفا ان قناة شفا shfa على يويتوب قد تتعرض للإغلاق بسبب كثرة التبليغ عنها من قبل بعض الأشخاص أنها قناة مزيفة.

وذكرت والدة الطفلة شفا أنَّ شخص يستهدف القناة يحاول ابتزاز العائلة من خلال طلب فدية مقابل عدم تقديم بلاغات جديدة لإدارة قناة اليوتيوب التي قد تغلق الصفحة.

اقرأ ايضا: مسلسل انت اطرق بابي الحلقة 15 الإعلان الترويجي مترجم بالكامل على قناة FOX TV

يشار إلى ان قناة شفا shfa على اليوتيوب الخاصة بالأطفال انتقادات لاذعة، بعد نشرها مقطع فيديو أعتبره الأهالي يمثل خطراً على الأطفال وتربيتهم، والذي جاء بعنوان "شفا قررت تتزوج !!!".

وانتقدت العديد من العائلات والأهالي في الوطن العربي المقطع الأخير الذي نشرته القناة للطفلة شفا، إذ ظهرت فيه وهي تطلب من والدتها الزواج، وتحضر الأم لطفلتها دمية على شكل عريس، وبعدها تظهر وهي تتابع من خلال العاب الأطفال مسؤوليات البيت ومدى تذمرها منه، أما المشهد الخطير فتمثل في أنَّ شفا تنجب طفلة، وهو ما اثار استياء الأهالي.

وذكر نشطاء السوشال ميديا ان أطفالهم واجهوا لهم سلسلة من الأسئلة التي تتعلق بالزواج، وكيفية الانجاب، وما إلى ذلك، وهو يمس بالتربية، كون تلك المشاهد من الناحية التربوية تحمل اثاراً سلبية على الأبناء.

في السياق، أشار الكثير من المؤيدين للقناة أنَّ قناة شفا من القنوات الآمنة، إلى جانب أنَّ الفيديو الأخير كان يهدف للترفيه، إلى جانب أن تلك الألعاب وتلك الأدوار يمثلها الأطفال في بيوتهم وامام عائلاتهم، وانه لا داعي لتضخيم الأمور.

من هي الطفلة شفا؟

ومن باب الإنصاف، فإن قناة الطفلة شفا ابنة العشرة أعوام تقدم العديد من المواد والمحتوى المفيد للأطفال في الوطن العربي، وتعتبر من القنوات الآمنة على الأطفال وسلوكياتهم وتربيتهم، وهو ما مكَّنَ القناة من تكوين جمهورٍ كبير على اليوتيوب.

اقرأ ايضا: شاهد فيديو يكشف حقيقة وفاة المذيع محمد صبيحي

حلقة شفا قررت تتزوج على قناة شفا shfa على اليوتيوب: