سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 6/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 5/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 5/2/2020
بيروت -دار الحياة 08:19 ص، 06 فبراير 2020

يواصل اللبنانيون البحث عن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم الخميس 6/2/2020، في ظل ما تشهده العملة المحلية اللبنانية من حالة عدم استقرار وتذبذب نظراً للأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وتعيش لبنان من فترة طويلة أوضاعاً اقتصادية صعبة أثرت تلك الأوضاع على مجمل الحياة وخاصة الليرة اللبنانية، حيث ارتفعت إلى مستويات كبيرة للغاية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى.

اقرأ ايضا: سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان اليوم الخميس 26-11-2020 بالمصرف المركزي والسوق السوداء

وعقب الأوضاع الصعبة وخاصة الليرة اللبنانية خرج اللبنانيين في احتجاجات ومظاهرات شعبية في جميع أنحاء لبنان للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد ومحاربة الفساد والفسادين.

 على أثر تلك المظاهرات الشعبية الضخمة التي خرجت في ربوع لبنان ،استقال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبعد فترة قصيرة تم تكليف حسان دياب بتشكل حكومة ، وتم تشكيل الحكومة ولحتي اللحظة لم تستطيع إيجاد مشكلات للأوضاع الاقتصادية وبالذات الدولار الأمريكي.

 ويوجد في لبنان سوق موزاي  للمصرف المركزي الرسمي التابع للدولة اللبنانية، حيث يكون في السعر أعلى من المصرف المركزي نتيجة النقص الكبير في العملات الرئيسية، فتجد أن اللبنانيين يلجئون إلى السوق السوداء لصرف العملات.

 ويتحكم في سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي تجار الأموال فتكون هيمنة واضحة من قبلهم ويكون السعر أعلى من المصرف المركزي، وسنعرض لكم سعر الليرة اللبنانية في السوق السوداء والمصرف المركزي.

 

* سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم الخميس 5/2/2020

 

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل في السوق السوداء اليوم الخميس الموافق 5/2/2020 سعر الشراء 2245 ليرة لبنانية.

فيما سجل الدولار الأمريكي مقابل في السوق السوداء اليوم الخميس الموافق 5/2/2020 سعر البيع 2270 ليرة لبنانية.

 

* سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في المصرف المركزي اليوم الخميس الموافق  5/2/2020

 

 شهد سعر صرف الليرة اللبنانية الواحدة اليوم الخميس 5/2/2020 في السوق السوداء 0.00066 دولار أمريكي.

فيما سجل سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد اليوم الخميس 5/2/2020 في السوق السوداء 1.515.26 ليرة لبنانية.

 

اقرأ ايضا: الليرة اللبنانية اليوم: سعر صرف الدولار في  لبنان اليوم الثلاثاء 17-11-2020 في السوق السوداء والمصرف المركزي

ويعتبر الدولار الأمريكي المحرك الأساسي في الدولار العربية وفي لبنان، ومع ارتفاعه مقابل الليرة اللبنانية تجد الأوضاع الاقتصادية أكثر صعوبة فتجد أن السلع والخدمات الرئيسية ارتفعت لمستويات كبيرة في بطالة مرتفعة ، ويتحمل المواطن اللبنانية تبعات تلك الارتفاعات.