بالفيديوقناة شفا shfa على اليوتيوب الشهيرة تواجه انتقادات لإذاعة بعد فيديو "شفا قررت تتزوج"!

مشاركة
قناة شفا على يوتيوب قناة شفا على يوتيوب
دار الحياة - الرياض 05:04 م، 05 فبراير 2020

تواجه قناة شفا shfa على اليوتيوب الخاصة بالأطفال انتقادات لاذعة، بعد نشرها مقطع فيديو أعتبره الأهالي يمثل خطراً على الأطفال وتربيتهم، والذي جاء بعنوان "شفا قررت تتزوج !!!".

وانتقدت العديد من العائلات والأهالي في الوطن العربي المقطع الأخير الذي نشرته القناة للطفلة شفا، إذ ظهرت فيه وهي تطلب من والدتها الزواج، وتحضر الأم لطفلتها دمية على شكل عريس، وبعدها تظهر وهي تتابع من خلال العاب الأطفال مسؤوليات البيت ومدى تذمرها منه، أما المشهد الخطير فتمثل في أنَّ شفا تنجب طفلة، وهو ما اثار استياء الأهالي.

اقرأ ايضا: عصابة من القرود تقتل فتاة هندية بعد مطاردتها فوق منزلها

وذكر نشطاء السوشال ميديا ان أطفالهم واجهوا لهم سلسلة من الأسئلة التي تتعلق بالزواج، وكيفية الانجاب، وما إلى ذلك، وهو يمس بالتربية، كون تلك المشاهد من الناحية التربوية تحمل اثاراً سلبية على الأبناء.

في السياق، أشار الكثير من المؤيدين للقناة أنَّ قناة شفا من القنوات الآمنة، إلى جانب أنَّ الفيديو الأخير كان يهدف للترفيه، إلى جانب أن تلك الألعاب وتلك الأدوار يمثلها الأطفال في بيوتهم وامام عائلاتهم، وانه لا داعي لتضخيم الأمور.

ومن باب الإنصاف، فإن قناة الطفلة شفا ابنة العشرة أعوام تقدم العديد من المواد والمحتوى المفيد للأطفال في الوطن العربي، وتعتبر من القنوات الآمنة على الأطفال وسلوكياتهم وتربيتهم، وهو ما مكَّنَ القناة من تكوين جمهورٍ كبير على اليوتيوب.

وتعرضت قناة شفا shfa على يويتوب لمحاولة الإغلاق، بسبب قيام احد المحتالين بتقديم شكوى لدى يوتيوب في أن الفيديوهات الخاصة بالقناة تابعة له، وهو مجانب للصواب، وقد يعرض القناة للحذف بشكلٍ نهائي، ما يكبد شفا ووالدتها الداعمة لها خسائر مادية كبيرة.

اقرأ ايضا: حلول سريعة لأخطاء الطبخ الشهيرة..!

حلقة شفا قررت تتزوج على قناة شفا shfa على اليوتيوب:

قناة شفا على يوتيوب: