سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 4/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 4/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 4/2/2020
بيروت-الحياة 08:26 ص، 04 فبراير 2020

يواصل اللبنانيون البحث عن سعر  الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء  الموافق 4/2/2020،نظراً ما تعنيه العملة المحلية من ارتفاعات وانهيارات مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى.

وتعاني لبنان منذ فترة طويلة منذ أزمات اقتصادية كانت كفيلة بأن تضرب الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الرئيسية الأخرى، فتأثر المواطن اللبناني في ارتفاع الليرة اللبنانية، في ظل ارتفاع البطالة وانتشار الفقر.

اقرأ ايضا: سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان اليوم الجمعة 20/11/2020

وخرجت مظاهرات واحتجاجات شعبية ضخمة خلال شهر اكتوبر من العام الماضي للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية ومحاربة الفساد، على أثر تلك المظاهرات والاحتجاجات أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري استقالته، ثم تم تكليف حسان دياب لتشكيل الحكومة اللبنانية وتم تشكليها لكن لحتي اللحظة الوضع كما هو عليه.

وسجل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم الثلاثاء الموافق 4/2/2020، 2240-2270 ليرة لبنانية نتيجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاقتصادية التي تضرب لبنان منذ فترة طويلة.

الجدير بالذكر، انَّ سعر صرف الليرة اللبنانية تدهور مقابل الدولار وبعض العملات الأجنبية الأخرى، وارتفعت معها أسعار السلع والخدمات الرئيسية في ظل أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة وبطالة مرتفعة للغاية، انعكاساً للأوضاع الاقتصادية السائدة في لبنان.

 

*سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 4/2/2020

 

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء سعر الشراء 2240 ليرة لبنانية.

 

فيما سجل الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء سعر البيع 2270 ليرة لبنانية.

 

 

*سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الثلاثاء 4/2/2020

 

شهد سعر صرف الدولار أمريكي مقابل الليرة اللبنانية 1.512.34 ليرة لبنانية.

 

فيما سجل سعر صرف الليرة اللبنانية  0.00066 ليرة لبنانية.

 

اقرأ ايضا: الليرة اللبنانية اليوم: سعر صرف الدولار في  لبنان اليوم الثلاثاء 17-11-2020 في السوق السوداء والمصرف المركزي

ونلاحظ من خلال عرض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي والسوق السوداء الفرق في الأسعار، فيلجأ المواطنين إلى السوق السوداء في ظل شح ونقص العملات الرئيسية والدولار الأمريكي، فتجد أن هناك هيمنة واضحة وكبير في تحكم تجار المال في أسعار العملات في السوق السوادء.