"أرى ضوء صاروخ كبير"... "الصندوق الأسود" يكشف اللحظات الأخيرة لسقوط الطائرة الأوكرانية!

مشاركة
الطائرة الاوكرانية الطائرة الاوكرانية
دار الحياة - كييف 02:33 م، 03 فبراير 2020

كشفت التسجيلات السرية للطائرة الأوكرانية المنكوبة في أجواء إيران عن مفاجأة مدوية، إذ سجلت المحادثة المتبادلة بين مراقب الحركة الجوية الإيرانية وطيار إيراني في طائرة كانت تطير بالقرب من الطائرة الأوكرانية المنكوبة، والتي تظهر لأول مرة أن السلطات كانت تعلم منذ الوهلة الأولى أن الطائرة تم إسقاطها بصاروخ خاطئ.

وأشار التلفزيوني الاوكراني إلى ان التسجيلات بين وحدة تحكم الحركة الجوية وطيار يقود طائرة من طراز "فوكر 100" لصالح شركة طيران "آسمان" الإيرانية في طريقها من مدينة شيراز جنوبي إيران إلى طهران، إذ يقول الطيار الإيراني في التسجيل لبرج المراقبة: "أرى سلسلة من الأضواء، إنها مثل.... نعم، إنه صاروخ، هل هناك خطأ ما؟".

اقرأ ايضا: عقب إصابة رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا .. انتشار واسع لفيديو هروب كبير مستشاريه

ثم يسأل الطيار برج المراقبة مرة أخرى "لا لم يصبني شيئا؟ على بعد كم ميل؟ أين اتجه؟"، ثم يستأنف الطيار رسالته قائلاً أرى النور بالقرب من مدينة بيام، المكان الذي أطلق منه صاروخ "جارد تور إم-1".

كما، وقال الطيار في رسالة أخرى: إنه ضوء صاروخ، ألم تروا شيئا حتى الآن، عزيزي المهندس الموجود في البرج، لقد كان انفجارا، لقد رأيت ضوءا كبيرا جدا هنا، لا أعرف حقا ماذا كان هذا".

وكان رئيس فريق التحقيق الإيراني، حسن رضايفار، أقر بصحة التسجيل وأنه تم تسليمه إلى المسؤولين الأوكرانيين، لكنه لم يكن مسموحا بتداوله في الإعلام.