ما قصة استهداف مستثمر سعودي بتركيا.. إليكم الفيديو!

مشاركة
فيديو قصة استهداف مستثمر سعودي بتركيا فيديو قصة استهداف مستثمر سعودي بتركيا
الرياض_دار الحياة 07:39 م، 02 فبراير 2020

عبر نشطاء سعوديين عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عن غضبهم الشديد، عقب تداول مقطع فيديو لمقاول تركي يقوم باستهداف شركة عقارية سعودية في طرابزون في تركيا، حيث دشن نشطاء التواصل في المملكة العربية السعودية هاشتاغ  استهداف مستثمر سعودي بتركيا .

وأظهر الفيديو  قيام المقاول التركي بإطلاق النار على الشركة العقارية، على خلفية نشوب  خلاف بينه وبين مالك الشركة، وأسفر الحادث عن  تدمير الواجهة الرئيسية لمبنى الشركة السعودية بالكامل .

اقرأ ايضا: بالفيديو.. ما قصة الأمير عبدالعزيز بن فهد وبائع شاهي والألف ريال؟

وتفاعل نشطاء التواصل مع هاشتاغ استهداف مستثمر سعودي بتركيا، بشكل كبير خصوصا بعد توثيق الحادثة بالفيديو، حيث طالب عدد كبير من السعوديين بمحاسبة الشركة، كما ناشد النشطاء المواطنين السعوديين بأخذ أقصى درجات الحذر أثناء العمل في تركيا، بسبب الأوضاع الغير مستقرة فيها، وفق زعمهم.

وجاءت هذه الحادثة عقب تحذيرات أطلقتها السفارة السعودية في تركيا، بشأن خطورة الاستثمار والعمل في تركيا .

تفاصيل استهداف مستثمر سعودي بتركيا

نشب الخلاف بين المقاول التركي والمستثمر السعودي بسبب اتفاق الجانبين على أن يتولى يتولى المقاول إنشاء مجمع سكني مكون من 69 شقة بتمويل كامل من رجل الأعمال السعودي، وكان من نصوص الاتفاق أن يكون الاستلام في نهاية عام 2017م، إلا أن  المقاول التركي لم يلتزم بالموعد المحدد، بحجة الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها، حيث لم يكن أمام المستثمر السعودي سوى الانتظار لمدة عامين إضافيين؛ حيث جرى تسليم المشروع مع مطلع العام 2020.   

ونستعرض في تقريرنا بعضاً من تعليقاً المغردين السعوديين على هاشتاغ استهداف مستثمر سعودي بتركيا .

تناولت صفحة " السلام الوطني" الحدث وقالت:" في حادثة جديد..شركة عقارية سعودية في طرابزون تتعرض إلى إطلاق نار من مقاول تركي؛ إثر خلاف نشب بينه وبين صاحبها بواسطة سبع رصاصات أدت إلى تدمير الواجهة بالكامل، ومغردون يحذرون من زيادة خطر الاستثمار السعودي في تركيا. #استهداف_مستثمر_سعودي_بتركيا ".

وكتب" الصقر السعودي" معلقاً على استهداف مستثمر سعودي بتركيا:" كيف يقبل سعودي على نفسه أن يستثمر في بلد تعادي وطنه ؟كيف يدعم اقتصاد بلد يجاهر بعداء وطنه ومنهجه الديني وقيادته ؟الا يغار على وطنه ؟لذا وبكل أسف أقول لهذا وأمثاله تستاهل …تستاهل …تستاهل .

فيما قالت" نورة شنار": الاستثمار في دولة تعاني من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي خطر ..فهذا ما يستهدفه أردوغان في محاولة فاشلة لجذب الخليجيين لمستنقع الإرهاب لنيل من كل مستثمر ونحذر كل سعودي مقامرة امواله واختلاطها مع اموال غير مشروعة. #استهداف_مستثمر_سعودي_بتركيا

شاهد استهداف مستثمر سعودي بتركي