أبرز الفائزين في جوائز معرض القاهرة الدولي  للكتاب في دورته الـ51

مشاركة
معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة-دار الحياة 03:07 م، 02 فبراير 2020

أقام معرض القاهرة الدولي للكتاب أمس السبت حفلا لتوزيع  جوائز دورته الحادية والخمسين والتي ذهبت في مجال التأليف إلى  الكاتب  المصري محمد أبو العلا السلاموني.

وحصل الكاتب المسرحي المصري أبو العلا السلاموني (79عاماً ) على الجائزة الدولية عن نص مسرحية "هكذا تكلم داعش.. فقه الخلافة والغزو والجهاد" الصادر عن دار المطبعة الأميرية.

وقال السلاموني خلال الحفل: "إن النص الفائز هو نص بالفصحي حيث يتناول نهج وتفكير تنظيم داعش المتطرف الإرهابي، وهو النص السابع أو الثامن الذي أقوم بتأليفه في هذا الاتجاه".

وأعرب  الكاتب المسرحي عن أمله في  أن يري نصه الفائز في عروض مسرحية ، لأنها الأكثر ملاءمة للعمل من حيث الإمكانيات أو من طبيعة القضية المطروحة.

وفازت في جائزة مجال الرواية مي خالد عن رواية "تمار" والتي صدرت عن دار العربي للنشر، وفي مجال القصة القصيرة فاز محمد جبريل عن مجموعته القصصية "مدار القلب" الصادرة عن دار ليفانت للنشر.

وفاز حسن شهاب الدين عن ديوان "كأول شاعر في الأرض" بجائزة في مجال شعر الفصحي، فيما حصل محمد ماجد  على جائزة الشعر العامية عن ديوان "القلوب عند بعضها" الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وفازت في جائزة الفنون رضوى زكي عن كتاب "إرث الحجر- سيرة الآثار المنقولة في عمارة القاهرة الإسلامية" والصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

اقرأ ايضا: القاهرة تعلن استعدادها لاستئناف مسار التفاوض مع السودان واثيوبيا بشأن سد النهضة

فيما حصلت  الكاتبة  نهي صبحي على  جائرة الكتاب الأول في مجال الإبداع الأدبي  عن المجموعة القصصية "أصفاد الروح" الصادرة عن دار روافد.