بسبب فيروس كورونا.. دعوة في البرلمان المصري لوقف القبلات

مشاركة
البرلمان المصري البرلمان المصري
القاهرة-دار الحياة 02:14 م، 02 فبراير 2020

أفادت وسائل إعلامية مصرية أن النائب في البرلمان المصري رضا البلتاجي تقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس الحكومة المصرية مصطفي مدبولي، ووزيرة الصحة والسكان هالة زايد بشأن منع انتشار فيروس كورونا بين أبناء الشعب المصري.

 ودعا البلتاجي البرلمان والحكومة إلى إطلاق حملات توعية يتم التحذير فيها من خطورة عادة تبادل القبلات في مختلف المناسبات.

اقرأ ايضا: فيديو.. استرالي يهاجم امرأة آسيوية بسبب فيروس كورونا و"بطل" يلقنه درساً قاسياً!

وأفاد النائب المصري أن فيروس كورونا المنتشر حالياً في بعض الدول وخاصة في الصين، هو سلالة جديدة تصيب الجهاز الرئوي وتتراوح الإصابة لدى البشر، بين نزلات البرد البسيطة والالتهابات الرئوية الحادة وقد يؤدي في أغلب الأحيان إلى الوفاة.

وأوضح  البلتاجي أن فيروس كورونا ينتشر عن طريقة ملامسة المريض أو استنشاق الرذاذ الصادر عن أحد المصابين في المرض، لذلك يمكن انتقاله بسهولة من خلال تبادل  القبلات ، وهي العادة المنتشرة بين أبناء الشعب المصري، وعليه لا بد من إعداد حملات توعية للتحذير من خطورة تبادل القبلات بين الشعب المصري في كافة الأماكن والمناسبات المختلفة.

اقرأ ايضا: الرئيس السوري يصدر مرسوماً بتأجيل إنتخابات البرلمان بسبب فيروس كورونا

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية أطلقت خطة للتأمين الطبي لمنع تسلل وانتشار الفيروس للبلاد، ووفرت 450 جهاز حرارة، وأجهزة infrared لقياس الحرارة عن بعد، كذلك قامت بتوفير 2.5 مليون قناع بالإضافة لتوفير مئات الغرف العازلة بكافة المستشفيات في حالة رصد أي إصابة بمرض كورونا.