رداً على بيان الجامعة العربية

واشنطن: نحن على ثقة بإجماع الدول العربية على صفقة القرن

مشاركة
البيت الأبيض البيت الأبيض
واشنطن_دار الحياة 11:52 م، 01 فبراير 2020

علقت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم السبت، على رفض مجلس وزراء الجامعة العربية لخطة السلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، لافتة إلى  أن الدول العربية لم تجمع على رفضها .

وقال مسؤول أمريكي رفيع اليوم  لموقع Axios : الولايات المتحدة تقدر ردود الفعل الإيجابية لعدد من الدول العربية حول خطة السلام الأمريكية التي تم الإعلان عنها اليوم في اجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة ، مضيفا:  سنتمكن من تحقيق قفزة نوعية في حل الصراع الذي بسببه عانى الشعب الفلسطيني على مدى عقود" ، بفضل محاولة إيجاد سبل جديدة ، مشيرا إلى خطة السلام التي أعلن عنها الرئيس ترامب .

اقرأ ايضا: جامعة الدول العربية تعرب عن إدانتها لإرهاب مليشيات "الحوثي" ضد السعودية

ورأى   المصدر أن  القرارات التي صدرت عن جامعة الدول العربية  بهذا الخصوص حاولت استرضاء القيادة الفلسطينية ولكنها لم تؤد إلى السلام والتقدم ، داعيا إلى ضرورة  اختبار سبل جديدة  ، "وإلا فإن مصير الفلسطينيين لن يتغير .

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تعلن تقديم مبلغ ضخم لمواجهة فيروس كورونا.. تعرف على الدول المستفيدة

يشار إلى أن البيان الختامي لجامعة الدول العربية خرج بإجماع تام على رفض ما يسمى بـ "صفقة القرن" لأنها لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفلسطيني، مؤكدين في الوقت ذاته على  السيادة الفلسطينية الكاملة على الأرضي الفلسطينية  .