تفاصيل لقاء الرئيس عباس برئيس المخابرات المصرية عباس كامل

مشاركة
عباس/رئيس المخابرات المصرية عباس/رئيس المخابرات المصرية
رام الله_دار الحياة 10:16 م، 01 فبراير 2020

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)  في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت، رئيس المخابرات المصرية عباس كامل ووكيل المخابرات أيمن بديع.

وبحث الرئيس عباس مع الوزير كامل واللواء بديع آخر المستجدات على الساحة الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينية في ظل التحديات التي تواجهها، وخاصة إعلان الإدارة الامريكية برئاسة الرئيس دونالد ترامب "صفقة القرن" محذراً من خطورتها، وضرورة مواجهتها على المستوى العربي والإقليمي الدولي .

اقرأ ايضا: هنية يبحث مع المخابرات المصرية وملادينوف تداعيات إنتشار وباء كورونا وتأثيره على فلسطين

وثمن عباس المواقف العظيمة لمصر في دعمها للحقوق الفلسطينية المشروعة، وكذلك دورها الريادي في خدمة القضية الفلسطينية، وأهمية الاستمرار في التنسيق والتواصل الدائم معها .

وشهدت القاهرة، ظهر اليوم السبت اجتماعا وزارياً لمجلس الجامعة العربية، حضره الرئيس الفلسطيني ووزراء خارجية الدول العربية.

و أكد البيان الختامي للاجتماع الوزاري على رفض صفقة القرن قطعياً، وعدم التعاطي نهائياً .

وأوضح البيان: إن الخطة الأمريكية "صفقة القرن" لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفلسطيني، وتخالف مرجعيات عمليات السلام".

ورأى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط أن هذا "القرار ممتاز، ويُبنى عليه لصالح الموقف الفلسطيني".

في السياق ذاته، أكد الرئيس عباس خلال كلمة في اجتماع الجامعة العربية على رفض السعب الفلسطيني التام لـ "صفقة القرن"، وكذلك رفض بقاء الولايات المتحدة وسيطا وحيدا لأي عملية سلام مستقبلية.

اقرأ ايضا: مصادر قيادية لـ"دار الحياة": جهات مشبوهة تقف وراء شائعة وفاة الرئيس عباس

وقال عباس: إنه أبلغ رسمياً الأمريكيين والإسرائيليين، بقطع كافة أشكال التنسيق الأمني معهما، معلنا انطلاق المواجهة السلمية "اللاعسكرية" لاسترداد الحقوق الفلسطينية.