الهباش يواصل نقده لـ"صفقة القرن": شجرة الزيتون الفلسطينية عمرها أكبر من أمريكا وإسرائيل معاً

مشاركة
قاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش
10:02 م، 01 فبراير 2020

واصل مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية وقاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش نقده اللاذع لـ"صفقة القرن" التي أعلنها رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب.

ونشر الهباش على صفحته في موقع فيس بوك منشورٍ لصورة شجرة زيتونٍ معمرة، معلقاً: شجرة الزيتون الفلسطينية هذه عمرها أكبر من عمر أمريكا وإسرائيل معًا، ثم يأتي جهلة العصر ليتطاولوا على تاريخ عمره أكثر من ستة آلاف سنة ... لا لمؤامرة القرن.

اقرأ ايضا: بعد تسجيل حالات جديدة... الحكومة الفلسطينية تعلن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا

عقب مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية وقاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش، على "صفقة القرن" التي أعلنها رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب، واصفاً إياها بأنها "صفقة النصب وليس صفقة القرن".

وقال الهباش في تدوينة على صحفته الشخصية في موقع فيس بوك: صفقة "النصب" الأمريكية الإسرائيلية لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به، ومكانها الوحيد مزبلة التاريخ، ومن رأى فيها غير ذلك فهو بحاجة إلى إعادة النظر في عقله وضميره، لأن القدس لن تكون إلا فلسطينية عربية مسلمة، ولن تكون عاصمة لغير فلسطين، والأيام بيننا.

واقتبس الهباش بنداً من الصفقة معلقا عليه، إذ اقتبس البند التالي: يجب السماح لأبناء جميع الديانات بالصلاة في جبل الهيكل الحرم الشريف بما يحترم معتقداتهم مع الأخذ بعين الاعتبار اوقات الصلاة والعطل الدينية وغير ذلك من العناصر الدينية، معلقاً عليه: لو لم يكن في صفقة النصب الأمريكية الإسرائيلية سوى هذه الفقرة، لكان ذلك كافيًا وزيادة لرفضها وإلقائها وأصحابها في مزابل التاريخ .

وأشار إلى أن البند الوارد في الصفقة يعني باختصار تقسيم المسجد الأقصى بيننا وبين اليهود، وهو ما لا يمكن أن يقبل به مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر.