محرك غوغل يزوًر مساحة فلسطين على خرائطه بعد إعلان ترامب صفقة القرن

مشاركة
فلسطين على خريطة غوغل فلسطين على خريطة غوغل
القدس المحتلة_دار الحياة 12:28 ص، 31 يناير 2020

فوجيء  المواطنون الفلسطينيون بتغيير محرك البحث العالمي "غوغل" المساحة الحقيقية  لدولتهم  "فلسطين" ، وذلك .عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء الماضي ، عن خطتة للسلام في الشرق الأوسط  صفقة القرن لحل النزاع الإسرائيلي_الفلسطيني،

ويظهر محرك "غوغل" مساحة فلسطين (6.220 كم2)، في حين يظهر مساحة إسرائيل (22,145 كم²)، بينما تبلغ مساحة دولة فلسطين الحقيقية(27.000كم2)، حيث كان محرك غوغل يعتمد خارطة فلسطين الحقيقية، ولكن بعد إعلان ترامب صفقة القرن، والتقسيمة الجديدة لفلسطين، تم تغيير المساحة .

اقرأ ايضا: إرتفاع عدد الإصابات بكورونا في فلسطين إلى 98 بعد تسجيل إصابة جديدة بالقدس

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن أول امس الثلاثاء عن خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط المعروفة إعلامياً بـ "صفقة القرن"، والتي تهدف لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وهي خطة رحبت بها إسرائيل، بينما رفضها الفلسطينيون رفضاً قاطعاً.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي: إن الخطة الأمريكية للسلام تقوم على حل الدولتين، ويحصل من خلالها الفلسطينيون على دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تضمن أمن إسرائيل ولكن ترامب قال أيضاً: ان القدس ستكون العاصمة الموحدة لإسرائيل، وأكمل حديثه وإلى جانبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن هذا الأخير سيعمل مع "ملك الأردن" لإدارة المقدسات الإسلامية في القدس.

وأشار: إلى أن الفلسطينيين سيحصلون على دولة مستقلة، وقد تكون فرصتهم الأخيرة، مضيفاً: أن على العالم الإسلامي أن يُصحح خطأ مهاجمة إسرائيل سنة 1948.

اقرأ ايضا: هنية يبحث مع المخابرات المصرية وملادينوف تداعيات إنتشار وباء كورونا وتأثيره على فلسطين

وغرد ترامب بعد الإعلان (هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية بعاصمة في أجزاء من القدس الشرقية)، أرفق خريطة جديدة تظهر شكل فلسطين من منظوره.