وزير التنمية الاجتماعية يعلن استعادة الإشراف على برامج الوزارة في غزة

مشاركة
أحمد مجدلاني أحمد مجدلاني
دار الحياة - غزة 06:46 م، 29 يناير 2020

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أن وزارة التنمية الاجتماعية اشراف المباشر على برامجها الرئيسية المنفذة في قطاع غزة من خلال عودة مجموعة من كوادرها الأساسيين.
وأوضح مجدلاني في بيان صحفي أنَّ استعادة الإشراف على برامج الوزارة الأساسية في غزة، خطوة جيدة وتجربة إيجابية على طريق استعادة دور الوزارة ومكانتها ومهامها في كل ما يتعلق بسياسات وبرامج التنمية الاجتماعية.

وأوضحت الوزارة وزارة التنمية الاجتماعية أنها استعادت الإشراف المباشر أهم برامج الوزارة سواء في مجال مكافحة الفقر من مساعدات نقدية وعينية، ومساعدات طارئة وتأمين صحي، والمساعدات الغذائية، وفي مجال التمكين الاقتصادي، والأسرة والطفولة، والاشخاص ذوي الاعاقة، ونظم الملعومات المتعلقة ببرنامج المساعدات النقدية المحوسب.

اقرأ ايضا: رداً على إطلاق صاروخين.. الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف أراضٍ زراعية بغزة

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن أنَّ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اتصل به، واتفق الجانبان على اللقاء في قطاع غزة.

في السياق، أكَّد صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح أن وفداً من حركة فتح سيزور قطاع غزة الأسبوع المقبل.

وأوضح عريقات في تصريحات صحفية أنَّ وفد حركة فتح سيجتمع مع قيادة حركة حماس في غزة والفصائل الفلسطينية لمناقشة التطورات السياسية، وسبل التصدي للمشروع الأمريكي (صفقة ترامب).

اقرأ ايضا: الزوراق الإسرائيلية تعتدي على الصيادين وتمزق شباكهم في بحر غزة

وأشار إلى أنَّ الوفد سيعمل على ترتيب زيارة رئيس السلطة محمود عباس لقطاع غزة بشكل مباشر.