سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء اليوم الأربعاء 29/1/2020 اولا بأول

مشاركة
دولار أمريكي وليرة سورية دولار أمريكي وليرة سورية
دمشق-دار الحياة 03:49 م، 29 يناير 2020

نعرض لكم سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الليرة السورية في السوق السوداء اليوم الأربعاء الموافق 29/1/2020، نتيجة ما تعنيه الليرة السورية من ارتفاعات وحالة عدم استقرار وانهيارات وخسائر مقابل الدولار والعملات الرئيسية الأخرى.

 وتعيش الليرة السورية من ارتفاعات ضخمة مقابل العملات الرئيسية الأخرى، بسبب الحرب الداخلية فيها والتي وقعت في عام 2011،كذلك تتعرض الدولة السورية لحصار مطبق وكبير من بداية أزمتها ويرجع السبب الرئيسي في تدهور الليرة السورية.

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء حالة من التذبذب، حيث سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية خلال اليوميين الماضيين انخفاضاً.

 وتختلف سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل السورية وبعض العملات الأخرى من المصرف المركزي عن السوق السوداء، فنجد أن السوق السوداء فيه أسعار الصرف أعلى من المصرف المركزي التابع للدولة السورية، بسبب شح الدولار والعملات الاخرى في البنك المركزي، لذلك يلجأ المواطن السوري إلى السوق السوداء.

ويعد الدولار الأمريكي المحرك الأساسي  في الحالة الاقتصادية لجميع الدول العربية من بينهم سوريا، وبسبب الحرب الدائرة في سوريا بشكل يومي ودائم  يرتفع الدولار واليورو والليرة التركية والعملات الأخرى، وبارتفاع تلك العملات ترتفع جميع السلع والخدمات ويتأثر المواطن السوري في الارتفاع الحاد خاصة أن اغلب المواطنين في سوريا يعيشون أوضاعا اقتصادية صعبة ووصلوا لحد الفقر.

 

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في السوق السوداء اليوم الأربعاء الموافق 29/1/2020

 

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية "1020"ليرة سورية سعر الشراء.

وجاء سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية "1035" ليرة سورية سعر الشراء.

 

 

اقرأ ايضا: هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب منطقة شمال شرق دير الزور السورية