فلسطين على صفيح ساخن: مظاهرات غاضبة رفضاً لصفقة القرن

مشاركة
فلسطين على صفيح ساخن: مظاهرات غاضبة رفضاً لصفقة القرن فلسطين على صفيح ساخن: مظاهرات غاضبة رفضاً لصفقة القرن
رام الله-دار الحياة 10:02 ص، 28 يناير 2020

ينتفض الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع الاستعداد لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لما يسمى "صفقة القرن"، حيث ستشهد كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة مسيرات ومواجهات في الساحات والمفترقات استنكاراً واحتجاجاً على إعلان "صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

ويرفض الفلسطينيون خطة ترامب لتسوية الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، كونها خطة تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، وسلب ما تبقى من الأرض الفلسطينية.

اقرأ ايضا: تسجيل أول حالة وفاة في فلسطين بفيروس كورونا

وقد دعت الرئاسة الفلسطينية وفصائل العمل الوطني الإسلامي الجماهير الفلسطينية للخروج والمشاركة الواسعة في المسيرات الوطنية الكبرى التي ستنطلق اليوم من كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قادة حركة حماس في الضفة الغربية المحتلة لاجتماع طارئ مساء اليوم الثلاثاء في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة من أجل التباحث والتشاور في كيفية التصدي لهذه الصفقة المشبوهة.

فيما دعا، ترامب الفلسطينيين للقبول بخطته لتسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، كونها "فرصة" للنجاح، معتبراً أن على الفلسطينيين قبولها لأنها جيدة.

اقرأ ايضا: تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين والإجمالي يرتفع لـ 91

وأوضح ترامب في كلمته للصحفيين إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام البيت الأبيض أنه سيطرح خطته للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت غرينتش).