شابة سعودية تثير جدلاً حاداً على السوشال ميديا بعد ظهورها بـ"المايوه".. من هي رهف القنون؟

مشاركة
السعودية رهف القنون السعودية رهف القنون
دار الحياة 11:48 م، 27 يناير 2020

لا تزال الشابة السعودية رهف القنون الهاربة من عائلتها إلى كندا تثير ضجة كبرى في العالم، وتسببت أكثر من مرة في غضب العديد من السعوديين، بسبب عرضها لصورٍ جرئية على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفاجأت رهف القنون متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بصورة جرئية جديدة، إذ نشرت رهف البالعة من العمر 19 عاما، صورتين لها، واحدة ترتدي فيها النقاب، والثانية بملابس البحر على الشاطئ.

اقرأ ايضا: شاهد. نت: مسلسل بنات الملاكمة الحلقة 13 وإعادة الحلقة 12 على ام بي سي

واظهرت واحدة من الصورتين وشماً على ذراع رهف القنوان، وعلقت: "أكبر تغيير في حياتي.. من إجباري على ارتداء النقاب والتحكم فيَّ من قبل الرجال، إلى كوني امرأة حرة"، وهو ما اعتبره نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خاصة السعوديين أنه انحراف فكري وديني واضح، على حد قولهم.

الجدير بالذكر أن رهف القنوان تحظى بمتابعة عالية من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الرغم من الانتقادات اللاذعة لها من قبل الكثير منهم، إذ يتابع رهف نحو ربع مليون شخص على "تويتر"، وتعرف نفسها الآن على أنها ناشطة نسائية ومسلمة سابقة وامرأة سعودية حرة.

ونشرت صورا على تطبيق "سناب شات" لممارسات قد يراها البعض عادية، لكن يراها البعض الآخر خارجة عن المألوف، خاصة أن رهف قادمة من دولة إسلامية محافظة، مثل صور (شربها الحشيش، والخمر، ومشاركتها في مسيرة للمثليين جنسياً).