ما قصة هاشتاغ قاذف بنات نجران وتعرف على قرار النيابة السعودية

مشاركة
ما قصة هاشتاغ قاذف بنات نجران وتعرف على قرار النيابة السعودية ما قصة هاشتاغ قاذف بنات نجران وتعرف على قرار النيابة السعودية
الرياض-دار الحياة 01:02 م، 27 يناير 2020

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هاشتاغ حمل اسم #قاذف_بنات_نجران،إذ وصل الهاشتاغ " الترند "على موقع "تويتر" بعد ساعات قليلة من انتشاره.

ويعود السبب الرئيسي في تسمية الهاشتاغ هو أن شاب مجهول قام بتصوير فتيات وهن يشترين القهوة من أحد المقاهي على الطريق، والذي استهجنه الشاب وانهال بالشتائم والقذف عليهم.

اقرأ ايضا: غضبي سعودي بسبب كليب" أنا بنت مكة" وهاشتاغ لستن بنات مكة يتصدر تويتر

ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله على صفحات مواقع التواصل عبر "تويتر" شاب وهو يهاجم طالبات جامعيات في منطق نجران بعبارات خادشة، مما  أثار غضب السعوديين في المملكة.

وخلال المقطع الفيديو المتداول على شبكات التواصل تظهر مجموعة من الطالبات الجامعيات في إحدى المحطات لشراء قهوة، ثم يواصلن طريقهن نحو الجامعة، فيما يأتي شاب ويقوم بتصورهن  بهاتفه المحمول، ويشتمهن هما وذويهن.

ودعا المغردين على منصات مواقع التواصل الاجتماعي السلطات المختصة في السعودية بسرعة التحري والقبض على مصور الفيديو ومحاسبته.

وغرد سفيان حمدي على الهاشتاغ قائلاً:" يجب محاسبته  لكي يكون عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء اللفظي بسب المحسنات..... طبعا التعرف عليه سهل من كاميرات المحطة، #قاذف_بنات_نجران".

 فيما كتب علق جراح الميموني على الهاشتاغ:" هذا المفروض أول شي يقصون لسانه ويحكم عليه ٣ آلاف جلدة وأول مايجلدونه قدام الكافية اللي صور المقطع عنده وكل يوم ١٠٠ جلدة في مكان مختلف وقدام الناس".

وأصدرت النيابة العامة في السعودية  قراراً بسرعة القبض على صاحب مقطع الفيديو المتداول على شبكات مواقع التواصل المسئ بحق الطالبات الجامعيات في منطقة نجران.

 

.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: هاشتاغ مذيع الجزيرة يمجد إسرائيل يجتاح تويتر وأفيخاي أدرعي يعلق!