تل أبيب تعلن الطوارئ بعد شكوك بإصابة إسرائيلي بـ فيروس كورونا القاتل

مشاركة
مصاب بفيروس كورونا مصاب بفيروس كورونا
تل أبيب_دار الحياة 07:36 م، 25 يناير 2020

نفذت وزارة الصحة الإسرائيلية إجراءات وقائية خوفاً من دخول مرض فيروس كورونا للبلاد، حيث أخضعت العديد من مواطنيها عند وصولهم تل أبيب قادمين من الصين للفحوصات داخل مستشفياتها، وذلك خوفاً من إصابتهم بهذا المرض المنتشر، وانتقال الفيروس إليهم فترة مكوثهم في الصين .

وخضع مواطن إسرائيلي عاد من الصين للمستشفى، بعد الإشتباه بإصابته بـ فيروس كورونا، ومن خلال التحاليل والفحوصات تبين أنه غير مصاب بالفيروس .

اقرأ ايضا: بايدن وجونسون يتوقعان سيناريو سيء لتطور فيروس كورونا

وفي السياق ذاته حذرت الصحة الإسرائيلية المواطنين من مغبة السفر إلى مقاطعة هوبي في الصين، بسبب إنتشار فيروس كورونا الجديد .

وأشارت الوزارة إلى أن الإسرائيليين القادمين من رحلات من الصين تم عزلهم، وفرض الحجر الصحي عليهم، وإخضاعهم لفحوصات طبية، كإجراءات وقائية خشية اصابته بـ فيروس كورونا القاتل، وبعد التأكد من سلامتهم يتم إخلاء سبيلهم .

بدوره حذر الرئيس الصيني " شي جينبينغ" من ان بلاده تواجه وضعاً خطيراً، في إشارة إلى تسارع تفشي وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي " فيروس كورونا" الذي أسفر عن مصرع 41 شخصا .

اقرأ ايضا: ترامب يوافق على إعلان حالة الطوارئ في الولايات المتحدة

وتجدير الإشارة إلى ان فيروس كورونا ينتشر بسرعة في الصين، حيث تم تسجيل 1300 حالة مصابة بالوباء بينها 41 حالة قاتلة حتى السبت، مقابل 830 إصابة بينها 26 قاتلة في اليوم السابق.