ما هي اعراض فيروس كورونا ؟

مشاركة
p0815ljw p0815ljw
دار الحياة 07:02 م، 24 يناير 2020

انتاب الكثير من الناس مخاوف كبيرة من فيروس كورنا الذي بدأ بحصد أرواح عشرات الصينين، وما يزيد من مخاوف الناس، أنَّ أعراض فيروس كورونا لا تزال مثار جدلٍ بين العلماء والباحثين.

وفجرتْ وزارة الصحة الصينية مفاجأة خطيرة عن أعراض فيروس كورونا، إذ كشفت أنَّ ضحايا فيروس كورونا لم يظهر عليهم جميعاً أعراض الإصابة بالحمى قبل وفاتهم، ما يعيق جهود رصد المرض لدى المسافرين في المطارات، وفقاً للصحة الصينية.

وأوضحت الصحة الصينية أنَّ "ارتفاع درجات الحرارة هو العرض الأكثر ملازمة لمرض فيروس كورونا، لكن الامر ليس على اطلاقه".

وذكرت الصحة الصينية أنَّ خمسة من بين 17 شخصا توفوا بسبب فيروس كورونا الجديد أظهروا أعراضا أخرى غير الحمى مثل صعوبة التنفس، والقيء، والحمى، والتهابات الحلق، وفقدان الشهية، وضعف الرؤية.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ 9 ضحايا عانوا من أمراض موجودة بالفعل مثل السكري ومرض الشريان التاجي ومرض الشلل الرعاش، ما يعني أن مرض كورونا يصيب في الغالب أصحاب الأمراض المزمنة.

ولفتت الوزارة أن عدداً منهم كانوا بعمر 80 عاماً أو أكبر، واثنين في السبعينيات من اعمارهم، و5 في الستينيات وواحدا في الخمسينيات من عمره، ما يعني أن فيروس كورونا يصيب غالباً كبار السن.

وارتفعت اعداد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في الصين إذ بلغ عدد الضحايا 25 مواطناً، مع ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 830 حالة.

اعراض فيروس كورونا

وذكر منظمة الصحة العالمية أن أعراض فيروس كورونا تتمثل في التالي:

- الحمى الشديدة

- القيء والاسهال الشديدين

- فقدان الشهية

- ضيق التنفس

- التهاب الحلق المزمن

نصائح الوقاية من فيروس كورونا

-غسل اليدين جيداً قبل وبعد الاكل

- عدم زيارة مرضى فيروس كورونا وضرورة عزلهم

- غسل اليدين من خلال ادوات التعقيم مثل الديتول

- تنقية هواء المنزل من خلال تعريضه للشمس

- ضرورة تجنب المستشفيات العامة