واشنطن تقرر وقف منح تأشيرات سياحة الولادة ابتداءاً من اليوم

مشاركة
واشنطن تقرر وقف منح تأشيرات سياحة الولادة ابتداءاً من اليوم واشنطن تقرر وقف منح تأشيرات سياحة الولادة ابتداءاً من اليوم
واشنطن_دار الحياة 01:29 م، 24 يناير 2020

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الخميس، عن وقف منح تأشيرات الدخول إلى البلاد لهدف الولادة .

وقال وزارة الخارجية: أن القرار ساري المفعول ابتداءاً من اليوم الجمعة 24 يناير 2020 .

اقرأ ايضا: واشنطن تتهم إيران بشن هجمات إلكترونية في الشرق الأوسط

وكانت الإدارة الامريكية برئاسة دونالد ترامب قد قررت عزمها فرض قيود جديدة على التأشيرات لتقييد "سياحة الولادة"، حيث يقوم كثير من النساء بالسفر للولايات المتحدة لكي يحصل أطفالهم على جواز سفر أمريكي الذي يكثر عليه الطلب .

وبعد القرار الأمريكي الجديد سيتم التعامل مع الراغبين في الحصول على التأشيرات الذين يعتبرهم المسؤولون بالقنصلية الأمريكية قادمين إلى الولايات المتحدة بشكل أساسي للولادة مثل الأجانب الآخرين القادمين إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج الطبي، مع تقديم إثبات طلبهم للعلاج ولديهم مال لدفع التكاليف .

ويعتبر السفر الى الولايات المتحدة من أجل الولادة قانوني من الناحية الجوهرية، بالرغم من وجود حالات اعتقال بحق مشغلي وكالات لسياحة الولادة على أثر عمليات إحتيال يمارسونها فيما يتعلق بعمل التأشيرات وما ينتج عنها تهرب ضريبي .

وتفرض إدارة ترامب قيوداً على كافة أشكال الهجرة، في حين يواجه ترامب مشكلة الجنسية المكتسبة، فأي شخص يولد في الولايات المتحدة يعتبر مواطنا بموجب الدستور. ولقد انتقد الرئيس الجمهوري هذه الممارسة وهدد بإنهائها، لكن متخصصين وأعضاء في إدارته قالوا إن الأمر ليس بهذه السهولة.

اقرأ ايضا: واشنطن تدعم تركيا و تلمح إلى إمكانية فرض عقوبات جديدة على دمشق

الجدير بالذكر أنه لا يوج إحصائية محددة حول عدد النساء الأجنبيات اللائي يسافرن إلى الولايات المتحدة خصيصا للولادة، في حين يقول مركز دراسات الهجرة وهو مركز يدافع عن قوانين الهجرة الأكثر صرامة: أن قرابة 36 ألف امرأة أنجبن أطفالهن في الولايات المتحدة في عام 2012 ثم غادرن البلاد، معظم قادمين من روسيا والصين .