الجيش يستنفر تحسباً للغضب الفلسطيني

قناة إسرائيلية تكشف تفاصيل خطيرة في صفقة القرن الأمريكية

مشاركة
قناة إسرائيلية تكشف تفاصيل خطيرة في صفقة القرن الأمريكية قناة إسرائيلية تكشف تفاصيل خطيرة في صفقة القرن الأمريكية
تل أبيب_دار الحياة 10:28 م، 23 يناير 2020

كشفت القناة الإسرائيلية الـ12 مساء اليوم الخميس، عن بنود ما يسمى " صفقة القرن"، والتي تنوي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر مبادئها خلال الساعات الـ24 القادمة، وفق بيان البيت الأبيض .

وقالت القناة العبرية: أن أولى هذه المبادئ " عدم وجود سيطرة للسلطة الفلسطينية على الحدود، في حين ستكون هناك سيطرة إسرائيلية كاملة في القدس .

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية تكشف: نتنياهو يستعد للقاء شخصية عربية مهمة

وأضافت القناة: أن البند الآخر ضمن صفقة القرن يتمثل في" فرض السيادة الإسرائيلية على المناطق المفتوحة التي تسمى "C"، وكذلك الموافقة على كافة المتطلبات الأمنية الإسرائيلية.

وكشفت القناة الإسرائيلية: أن الصفقة تتضمن عملية تبادل محدود للأراضي بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، في حين سيتم تعويض الفلسطينيين بأراض في النقب.

كما تضمنت الصفقة قضية خطيرة جداً تمس ملايين الفلسطينيين في الشتات والمهجرين قسراً من أرضهم، وهي "عدم وجود بند تعويض للاجئين الفلسطينيين داخلها، وفق ما كشفته القناة ، مع احتمالية لاستيعاب محدود لعدد قليل منهم.

اقرأ ايضا: تتويجاً للقاء نتنياهو بالبرهان.. طائرة إسرائيلية تعبر الأجواء السودانية

ويتوقع أن تجد هذه البنود التي كشفت عنها القناة 12 العبرية ردود فعل غاضبة من قبل الفلسطينيين كافة، الامر الذي دفع الجيش الإسرائيلي  إلى رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس وعلى حدود غزة خشية من ردود أفعال فلسطينية على هذه البنود الخطيرة، والتي تعطي الحق لمن لا حق له.