بالتزامن مع الجرائم بحق الفلسطينيين

بالفيديووفد إسلامي سعودي يصلي في معسكرات الإبادة تضامناً مع اليهود وسط ترحيب إسرائيلي

مشاركة
وكالات 09:51 م، 23 يناير 2020

أثارت زيارة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ محمد العيسى، في معسكر الإبادة الجماعية لليهود في بولندا إبان الحرب العالمية الثانية (أوشفيتز) وصلاته في المكان استياء العالم الإسلامي والعربي بالتزامن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

يشار إلى أنَّ حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية نشر مقطع فيديو للشيخ محمد العيسى سعودي الجنسية، يؤم وفد من رجال الدين المسلمين بمذهبي السنة والشيعة، في الصلاة في معسكر أوشفيتز والذي شهد مقتل 1.1  مليون شخص معظمهم من اليهود، حسب الادعاءات التي يشكك في مصداقيتها كثير من المؤرخين من بينهم يهود.

وكتب الحساب في تغريدة له على تويتر، الخميس، الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي، السعودي محمد العيسى، برفقة وفده، يؤدي الصلاة في ذكرى ضحايا المحرقة خلال زيارته لمعسكر الإبادة أوشفيتز قتل، في هذا المعسكر أكثر من مليون يهودي خلال الهولوكوست".

الجدير بالذكر أن افخاي ادرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي احتفى بتلك الزيارة كاتباً: هذا هو الإسلام الحقيقي!، رجل الدّين السّعودي محمد العيسى وبعثته يصلّون لذكرى ضحايا الهولوكوست اليهود في معسكر أوشفيتز… اتّعظوا، فالتآخي بين الديانات علّة كلّ خير!