واشنطن تدعو نتنياهو وغانتس لزيارة البيت الأبيض لمناقشة إعلان صفقة القرن

مشاركة
واشنطن تدعو نتنياهو وغانتس لزيارة البيت الأبيض واشنطن تدعو نتنياهو وغانتس لزيارة البيت الأبيض
واشنطن_دار الحياة 08:42 م، 23 يناير 2020

دعت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم تحالف "كحول لفان" بيني غانتس لحضور إجتماع في العاصمة واشنطن من أجل الإطلاع على آخر مستجدات خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ " صفقة القرن" .

وقال بيان للسكرتير الصحفي في البيت الأبيض وصل "دار الحياة" نسخة عنه: أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجّه دعوة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وبيني غانتس لزيارة البيت الأبيض الأسبوع المقبل، لمناقشة خطة السلام في الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: واشنطن: أديس أبابا تقوم بإصلاحات حقيقية وتاريخية

وتحدث تليفزيون i24 الاسرائيلي: أنه من المقرر أن يصل نتنياهو وغانتس إلى واشنطن يوم الثلاثاء القادم، ويكون هذا الموعد متزامناً مع اجتماع الكنيست الذي سيناقش مسألة الحصانة وقد يطبقان أيضا السيادة الإسرائيلية على غور الأردن.

بدوره علق وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت على الدعوة الأمريكية بالقول: "لن نعيد أية أراض لإقامة دولة فلسطينية"، في حين أشار وزراء من اليمين الإسرائيلي إلى أنه في حال نصت صفقة القرن على القرن إقامة دولة فلسطينية فإنهم سيرفضونها .

وفي السياق ذاته أعلن البيت الأبيض نيته نشر بيان برناج صفقة القرن للسلام في الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة .

وبحسب مراسل القناة 13 العبرية باراك رافيد فإن الإدارة الأمريكية بصدد نشر بيان إعلان صفقة القرن خلال 24 ساعة المقبلة .

وتشير التقديرات إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ينوي كشف تفاصيل صفقة القرن قبل الإنتخابات الإسرائيلية .

اقرأ ايضا: إعتقال شخص بالقرب من البيت الأبيض هدد بقتل ترامب بهذا السلاح!

وتقول الإدارة الامريكية ان أن خطتها للسلام في الشرق الأوسط" صفقة القرن" والتي عرض منها الشق الإقتصادي في مؤتمر المنامة بالبحرين، يهدف إلى إستثمارات تتجاوز الـ 50 مليار دولار لصالح الفلسطينيين، وكذلك لمضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي خلال عشرة أعوام.