ما حقيقة وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم؟

مشاركة
وليد المعلم وليد المعلم
07:36 م، 23 يناير 2020

تداولتْ مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، خبراً مفاده وفاة نائب رئيس وزراء الجمهورية العربية السورية ووزير الخارجية السوري وليد المعلم، وهو ما نفاه نائب وزير الخارجية فيصل المقداد.

وأوضح المقداد في تصريحاتٍ صحفية أن وليد المعلم بصحة جيدة، ويتابع عمله في وزارة الخارجية السورية، مشيراً إلى أن شائعات خبر وفاته كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية السوداني: فوائد جمة جراء اتفاق التطبيع

ودعا المقداد وسائل الإعلام لتحري الدقة والمصداقية عن الاخبار المتعلقة بالمسؤولين السوريين.

يشار إلى أنَّ حساب وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي على "تويتر"، أعلن أن "وزارة الخارجية السورية تعلن وفاة وزير الخارجية وليد المعلم"، وهو ما نفاه نائب وزير الخارجية فيصل المقداد الخبر.

وأعلن وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي في وقتٍ لاحقٍ للتغريدة المنشورة على صحفته الشخصية في تويتر، أنَّ حسابه تعرض للاختراق من قبل مجهولين، مؤكداً أنه لا علاقة له بالتغريدة التي تحدثت عن وفاة وزير الخارجية السوري.

ونسبت وسائل الإعلام الخبر، للحساب المقرصن لحتّي والذي قال: "سفارة لبنان في سوريا تبلغت خبر وفاة وزير الخارجية والمغتربين، نائب رئيس وزراء الجمهورية العربية السورية وليد المعلم".

يشار إلى أنَّ وليد المعلم (17 يوليو 1941) وزير خارجية الجمهورية العربية السورية، ومن مواليد دمشق، وهو دمشقي من عائلات دمشق التي سكنت حي المزة.

 

اقرأ ايضا: حضور مُرتقب للسياسة الخارجية في مناظرة ترامب وبايدن الأخيرة