بعد استخدامه واتساب للتواصل مع بن سلمان.. هل تم إختراق هاتف كوشنر؟

مشاركة
بن سلمان/كوشنر بن سلمان/كوشنر
واشنطن_دار الحياة 01:02 ص، 23 يناير 2020

كشف تقرير أمريكي عن إستخدام صهر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وكبير مستشاريه "جاريد كوشنر" تطبيق المراسلة الفورية "واتساب" من أجل التواصل مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأمر الذي يعد إنتهاكاً لقوانين السجلات الفيدرالية الامريكية ، لأن  الإتصالات الحكومية  يجب أت تجرى بشكل رسمي.   

وأكد التقرير الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية يوم الأربعاء: إختراق الهاتف المحمول لمؤسس شركة أمازون الملياردير الأميركي "جيف بيزوس" عام 2018 بعد تلقيه رسالة على واتساب، أرسلت من الحساب الشخصي لولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان".

اقرأ ايضا: الملك سلمان يبحث مع بومبيو آخر التطورات في المنطقة

وأشار موقع Intercept:" إلى أن كوشنر بعث برسالة إلى ولي العهد السعودي بن سلمان على تطبيق واتساب لأول مرة في مارس 2018.

وبين الموقع: أن محامي كوشنر "آبي لويل" أخبر لجنة الرقابة التابعة لمجلس النواب الأمريكي بأن صهر الرئيس الأمريكي كان يستخدم تطبيق واتساب في الاتصالات الحكومية الرسمية، بما في ذلك مع الأفراد خارج الولايات المتحدة.

وخلال عام 2019 قال رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب الراحل إيليا كامينغز: أن كوشنر ربما يكون قد انتهك قوانين السجلات الفيدرالية، وحينها وجهت إليه الكثير من الانتقادات من قبل المشرعين وخبراء الأمن السيبراني.

من جهته وصف رئيس تحالف بيانات الكونغرس" دانييل شومان"، خلال حديث لشبكة "cnn" الأمريكية العام الماضي بأن ممارسة كوشنر كانت "كارثية" .

اقرأ ايضا: إيران تعلن الطوارئ وتغلق الجامعات والكليات في 9 محافظات بعد تفشي فيروس كورونا

يشار إلى أن التسريبات التي تم الكشف عنها، هي عبارة عن رسائل وصور حميمية التقطت وجمعت على مدار أربعة أشهر، لبيزوس وصديقته لورين سانشيز، وتسبب في إنهاء زواجه الذي استمر 25 عاماً .