بالصورما سبب قتل ندى القحطاني على يد شقيقها.. تفاصيل القصة من البداية؟!

مشاركة
صورة من الانترنت صورة من الانترنت
دار الحياة - الرياض 03:13 م، 22 يناير 2020


تصدَّر اسم الشابة السعودية ندى القحطاني التي قتلت على يد شقيقها مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لفظاعة الجريمة التي اثارت الرأي العام العربي والسعودي على وجه الخصوص.

وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الجهات الأمنية السعودية بضرورة إيقاع أقسى العقوبة بحق شقيق الضحية ندى القحطاني التي لقيت حتفها بهجوم مسلح شنه شقيقها على باص كانت تستقله إلى جانب عددٍ من الشابات بقصد قتل اخته، دون معرفة سبب قتل القحطاني.

اقرأ ايضا: سبب وفاة والد الفنان السعودي مهند الحمدي

 واعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "ان تزايد حالات القتل في المجتمع السعودي، تنذر بمخاطر كبيرة"، مشددين على أهمية القصاص من القاتل شقيق الفتاة ندى القحطاني.

وذكرت مصادر سعودية أن الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية القت القبض على شاب ثلاثيني أطلق النار من سلاح "كلاشنكوف" في الفاخرية بالظهران تجاه باص يقَلُ عدداً من الشابات بينهن شقيقته.

 وأشارت المصادر إلى ان الهجوم الناري أسفر عن مقتل شابة وإصابة اثنتين جميعهن مواطنات في العقد الثالث من العمر، إلى جانب اصابة قائد المركبة وهو من الجنسية الهندية، ونقلوا جميعهم إلى المستشفى.

وذكرت المصادر أنَّ الجهات الأمنية احالت المتهم وملف القضية إلى النيابة العامة بالمنطقة الشرقية.

وذكر شقيق الفتاة روان السعدي إحدى المصابات في الحادثة «أنَّ اخته أصيبت بطلق ناري وهي بباص جامعة من شخص قرر قتل أخته ولقد تم إطلاق النار بشكل عشوائي على الباص وأصيبت أختي وصاحب الباص وأخته توفيت، أريد منكم المساعدة أختي في حالة حرجة وأريد نقلها للمستشفى التعليمي، ولم يكن هناك أي تجاوب».

اسباب قتل ندى القحطاني:

وأوضحت المصادر الخاصة ان شقيق الشابة ندى القحطاني يعاني من الفكر المتطرف المتشدد، غير أن آخرين مقربين من العائلة نفوا تك الرواية مشيرين إلى انه كان يمر بأزمات ومشاكل عائلية كبيرة، ولم يتضح بعد أسباب مقتل ندى القحطاني.

يشار إلى ان الداخلية السعودية والجهات المختصة باشرت التحقيق في ملابسات الحادثة، للوقوف على سبب مقتل ندى القحطاني.

وأثارت الحادثة استياء الرأي العام العربي والسعودي، لاسيما أنهم أشاروا إلى تكرار الحوادث المتعلقة بالعنف الأسرى وارتفاع معدلاتها بشكل ملحوظ في المجتمعات العربية، مطالبين الجهات المعنية والمؤسسات المختصة بضرورة وضع حدٍ للعنف الأسري، وتنمر الذكور على الإناث.

 

اقرأ ايضا: سبب وفاة رجل الأعمال السعودي حمود البراهيم