الأمير هاري وميغان يصلان كندا

بالصوروالد ميغان يوبخ ابنته: هل كنتي تحلمين أن تصبحي أميرة يا دوقة ساسكس!

مشاركة
ميغان وهاري والملكة إليزابيث ميغان وهاري والملكة إليزابيث
دار الحياة - لندن 03:07 م، 21 يناير 2020

وصل الأمير هاري وزوجته ميغان وابنهما آرتشي إلى كندا لبدء حياة جديدة بعد موافقة الملكة إليزابيث على طلبهما المفاجئ التخلي عن مهامهما الملكية، وهو ما أثار عاصفة من الجدل الحاد للرأي العام العالمي.

وأظهرت صورٌ وصول الأمير هاري وزوجته ميغان وابنهما آرتشي إلى جزيرة فانكوفر بعد أيام من اتفاق مع الملكة إليزابيث وكبار أفراد العائلة المالكة يتخلى بموجبه هو وزوجته ميغان عن مهامهما الرسمية، للعيش باستقلال كاملٍ عن المملكة.

يشار إلى أنَّ الملكة إليزابيث قالت "إن هاري وميغان لم يعودا عضوين عاملين في الأسرة الملكية ولن يستخدما لقبيهما الملكيين وسيشقان طريقهما في الحياة بشكل مستقل".

في السياق، وجهت انتقادات حادة للأمير هاري وزوجته ميغان لطلبهما المستغرب، كان أشد من انتقد تخليهما عن المهام الملكية توماس ماركل، والد ميغان ماركل الذي هاجم قرار الزوجين بالتخلي عن مهامها كعضوين في العائلة الملكية، معتبرا أن ابنته حطت من قيمة العائلة بهذا القرار، وأنها تخلت عن حلم كل فتاة.

وقال والد ميغان إن ابنته حصلت من خلال قربها من العائلة المالكة البريطانية على ما تحلم به كل فتاة بأن تصبح أميرة، لكنها قذفت بهذا بعيدا.. لقد أصبحت تحمل لقب دوقة ساسكس".

واتهم والد ميغان ابنته وزجها هاري بالتقليل من شأن العائلة الملكية في بريطانيا، و"تدمير واحدة من أعظم المؤسسات التي ما زالت على قيد الحياة"، وجعلها "مهلهلة".