انطلاق منتدى دافوس وسط تقلبات اقتصادية واسعة

مشاركة
انطلاق منتدى دافوس وسط تقلبات اقتصادية واسعة انطلاق منتدى دافوس وسط تقلبات اقتصادية واسعة
جنيف-دار الحياة 02:18 م، 21 يناير 2020

بحضور اقتصادي وبمشاركة دولية واسعة ينطلق اليوم الثلاثاء النسخة الخمسين لمنتدى دافوس الاقتصادي.

وقالت اللجان المنظمة للمؤتمر أن ثلاثة آلاف شخصية بين قادة دول ورؤساء حكومات ومنظمات دولية ورجال أعمال سيحضرون أعمال منتدى دافوس الاقتصادي.

و ينعقد منتدى دافوس هذا العام بينما تتصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط خاصة بين واشنطن وطهران، ومخاطر متزايدة للتغير المناخي.

وعشية انطلاق أعمال منتدى دافوس الاقتصادي الدولي، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصادي العالمي للعام 2020 بنسبة قاربت 0.1 في المئة إلى 3.3 بالمئة، كما خفض توقعات النمو في عام 2021 القادم بنسبة 0.2 في المئة إلى 3.4 بالمئة.

واندلعت مساء أمس الاثنين احتجاجات كبيرة وضخمة ضد شركات عالمية أعضاء في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، محملين إياها مسؤولية التغير المناخي.

وسيشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  في منتدى دافوس لهذا العام، بعد تعذره عن المشاركة في العام الماضي، وسيقلي كلمة اليوم الثلاثاء بالتزامن مع التحركات التي يجريها مجلس الشيوخ الأمريكي للنظر في الاتهامات الموجهة له  قبيل اتخاذ توصية بعزله من عدمه.

الجدير بالذكر أن قمة منتدى دافوس ستقعد بين يومي 21و 24 يناير/كانون الثاني الحالي، بمشاركة ما يقارب ثلاثة آلاف رجل أعمال وأكاديميين وسياسيين وزعماء دول ورؤساء حكومات وممثلين عن منظمات المجتمع المدني من بين 117 دولة حول العالم أجمع.

اقرأ ايضا: إيران: مستعدون للتراجع عن إجراءاتنا النووية إذا قدمت أوروبا مكاسب اقتصادية ملموسة