"حزين لكنني مضطر"

بالصور"هاري" يدلي بتصريحه الأول بعد تخليه عن منصبه الملكي.. هل بدأ البكاء على أطلال القصر؟!

مشاركة
الامير هاري وزوجته ميغان وجدته الملكة اليزابيث الامير هاري وزوجته ميغان وجدته الملكة اليزابيث
دار الحياة - لندن 07:29 م، 20 يناير 2020

ابدى الأمير هاري حزنه الشديد لاضطراره التخلي عن مهامه الملكية، في اتفاق توصل له مع الملكة إليزابيث الثانية وكبار العائلة المالكة، يترك بموجبه هو وزوجته ميغان أدوارهما الرسمية للبحث عن مستقبل مستقل بعيداً عن القصر.

وقال الأمير هاري دوق ساسكس في أول تصريحٍ له عقب استجابة الملكة إليزابيث لطلبه التخلي عن مسؤولياته الملكية: "يحزنني جدًا أن الأمر وصل إلى هذا الحد"، جاء ذلك خلال حفل عشاء لمؤسسة "سينتيبال" الخيرية في لندن.

اقرأ ايضا: مايك بومبيو يطير إلى مسقط للقاء سلطان عُمان هيثم بن طارق.. اليكم ما دار في الاجتماع الأول؟

وأضاف هاري: "القرار الذي اتخذته من أجل زوجتي ومن أجلي بالتخلي عن دورنا الملكي لم يكن قرارا يمكن اتخاذه بسهولة، لقد كانت فكرة التخلي عن المهام الملكية نتاج محادثات استمرت لعدة أشهر تلت عدة سنوات من التحديات".

 وتابع: "أنا أعلم أنني لم أكن دائماً على صواب، لكن فيما يتعلق بذلك، لم يكن هناك خيار آخر"، وهو ما يوحي بوجود ضغوطٍ كبيرة على هاري وميغان، دفعهما لترك القصر، والتخلي عن المهام الملكية.

ويأتي هذا الخطاب بعد يوم من إعلان قصر باكنجهام في بيان، أن الزوجين "لن يستمرا في القيام بدورهما في العائلة الملكية".

وقال البيان إن دوق ودوقة ساسكس سيفقدان لقب "السمو الملكي" وسيتخليان عن الواجبات الملكية، بما في ذلك المناصب العسكرية الرسمية ولم يعد بإمكانهما الحصول على الأموال العامة للواجبات الملكية. 

وأعلن هاري (35 عاما) وميغان (38 عاما) بشكل مفاجئ عبر مواقع التواصل منذ ما يقرب من أسبوعين أنهما سوف يسعيان إلى الحد من الظهور الإعلامي، وتحقيق الاستقلال المالي وتقسيم وقتهما بين بريطانيا وأمريكا الشمالية، حيث سيقومان بـ"دور تقدمي جديد". 

اقرأ ايضا: هل سيترك مهاتير محمد منصبه في شهر نوفمبر المقبل؟