مسيرات نسائية في واشنطن ضد الرئيس ترامب وولايته

مشاركة
مسيرات نسائية ضد ترامب مسيرات نسائية ضد ترامب
واشنطن_دار الحياة 01:33 ص، 20 يناير 2020

شاركت آلاف النساء في الولايات المتحدة الأمريكية في المسيرة السنوية التي نظمت أمس السبت ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وأعربت النساء المشاركات في المسيرة عن تخوفهن من فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية المقبلة المقرر عقدها في نوفمبر تشرين ثاني من العام الجاري .

اقرأ ايضا: واشنطن عن تسمية الحريري رئيس للوزراء: لم نتدخل لأجل أحد

وتجمع بضعة آلاف من النساء في العاصمة واشنطن، فيما نظمت تظاهرات محدودة في نيويورك ومناطق أخرى في ولايات أمريكية مختلفة ، وحملت كيم إيليوت (40 عاما)  والمقيمة في واشنطن، لافتة كتب عليها "أنا أشد غضبا مما كنت عليه قبل ثلاث سنوات".

وقالت وبجانبها ابنتها البالغة سبعة أعوام، التي تشارك للمرة الأولى في مسيرة نسوية، "كنا نعلم جميعا أن ترامب سيكون فظيعا، وقد كان أفظع مما كنا نعتقد".

ونظمت المسيرة النسائية في أجواء برد قارس بالتزامن مع تساقط الثلوج، حيث اعتمر عدد من المشاركات قبعات زهرية، في إشارة لمعارضة تعليقات لترامب، التي يعتبرونها مهينة بحق النساء.

وأشاد المنظمون للمسيرة بـ"التزام وحماسة ومثابرة" النساء المشاركات في الحركة الاحتجاجية.

يشار إلى أنه في عام 2017 وعشية تنصيب الرئيس ترامب، شارك أكثر ثلاثة ملايين شخص في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة ضده، إلا أن أعداد المحتجين بدأت بالتراجع منذ ذلك العام.

اقرأ ايضا: واشنطن: محادثات "مُثمرة" بين إسرائيل ولبنان حول الحدود البحرية

وجاءت المسيرة السنوية أمس بالتزامن مع تعيين البيت الأبيض أعضاء فريق الدفاع عن ترامب خلال محاكمته التي ستبدأ رسميا في مجلس الشيوخ الاسبوع المقبل في تهمتي إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس .