هيئة الدفاع عن ترامب تطالب مجلس الشيوخ بإسقاط لائحة الإتهام ضده

مشاركة
هيئة الدفاع عن ترامب تطالب مجلس الشيوخ بإسقاط لائحة الإتهام ضده هيئة الدفاع عن ترامب تطالب مجلس الشيوخ بإسقاط لائحة الإتهام ضده
واشنطن-دار الحياة 10:12 ص، 19 يناير 2020

اعتبر  المستشارون القانونيون للرئيس الأميركي دونالد ترامب لائحة الاتهام لعزله، هي  محاولة سافرة وغير قانونية لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2016 والتأثير على نتائج الانتخابات المقبلة".

وقال محاميا ترامب" بات سبيولوني"، " ،"جاي سيكولو" أن الديمقراطيين يصممون على عزل ترامب منذ اليوم الأول لتنصيبه رئيساً للولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: واشنطن تطالب الحوثيين بالوقف الفوري للهجمات ضد السعودية

 وطالب المحاميان مجلس الشيوخ الأمريكي بالعمل على التصويت لإسقاط لائحة الاتهام ضد ترامب، قائلين أنه يمثل هجوماً على حق المواطنين في البلاد في اختياررئيسهم بحرية، على حد وصف تعبير الرسالة التي رفعها البيت الأبيض إلى مجلس الشيوخ الأمريكي.

 وللمرة الأولى يتطرق فريق ترامب القانوني إلى مادتي المساءلة، اللتين أقرهما مجلس النواب، والذي يسيطر عليه الديمقراطيون ، وهوا إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس الأمريكي، و تهدفان  لعزل ترامب من منصبه.

 وصرحت مصادر مقربة من الفريق القانوني لترامب خلال إفادة للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف بشأن محتويات الوثيقة" نحن نقف على أساس قانوني قوي، ترامب لم يرتكب خطأ ونؤمن بأن هذا ما ستم إثبات  صحته  خلال عملية مساءلته القانونية.

اقرأ ايضا: الإمارات تطالب السلطة الفلسطينية بالعودة للمفاوضات مع إسرائيل

الجدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متهم بإساءة منصبه الرئاسي وذلك عندما ضغط على الرئيس الأوكراني لدفعه للتحقيق مع منافسه السياسي في الانتخابات الرئاسية القادمة جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، وكذلك عرقلته عمل الكونجرس بتحقيقه في تلك القضية .