سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الأحد 19/1/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الأحد 19/1/2020 سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الأحد 19/1/2020
دمشق-دار الحياة 08:45 ص، 19 يناير 2020

نعرض لمتابعينا الكرام عبر موقع "دار الحياة" أسعار صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الأحد 19/1/2020 في المصرف المركزي، نظراً للأحداث التي تشهدها سوريا من سنوات طويلة وعديدة أثرت على مجمل الحياة الاقتصادية  والمعيشية وبالذات العملية المحلية الليرة السورية.

وتعاني الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى من تدهور كبير في قيمتها السوقية في المصرف المركزي، حيث أصبح تدني قيمتها عائقاً كبيراً أمام الاستثمار في البلاد من قبل رجال الأعمال والتجار والمستثمرين .

اقرأ ايضا: محدث: سعر الدولار في سوريا .. سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء الان

وقام الرئيس السوري بشار الأسد أمس السبت بإصدار مرسوم رئاسي فوري وسريع يعاقب بموجب كل مواطن ولاجئ  يتعامل بغير الليرة السورية وصولاً إلى عقوبة السجن.

وبحسب المرسوم الرئاسي فإن كل سوري يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات سيعاقب بالأشغال الشاقة كذلك عقوبة السجن سبعة سنوات.

يشار أن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى يسير نحو انهيار وانحدار وانخفاض شديد خلال الفترة السابقة، إذ ارتفعت أسعار صرف الدولار في سوريا بشكل كبير، مما أثر سلباً على حيوية وقيمة الليرة السورية المتداولة في المصرف المركزي.

 

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الأحد 19/1/2020

 

وجاء سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار عند 515.0000 ليرة سورية.

اقرأ ايضا: سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار اليوم السبت 22/2/2020