لبنان ينتفض.. 75 إصابة في إشتباكات عنيفة بين الأمن ومتظاهرين أمام مجلس النواب

مشاركة
تظاهرات لبنان تظاهرات لبنان
بيروت_دار الحياة 10:44 م، 18 يناير 2020

أعلن الصليب الأحمر اللبناني اليوم السبت، عن إصابة 75 شخصاً على أثر إشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن .

وتوافد آلاف المتظاهرين اليوم الى العاصمة بيروت وتجمعوا أمام مجلس النواب، حيث شهد المكان اشتباكات بين المحتجين وقوات مكافحة الشغب التي ألقي عليها الحجارة .

اقرأ ايضا: لعنة فيروس كورونا تصل لبنان والمواطنين يهرعون للكمامات الواقية ما القصة؟!

وردد المتظاهرون شعارات منددة بالقيادة السياسية في البلاد، ومن بين تلك الشعارات "الشعب يريد إسقاط النظام"، حيث وضعت قوات الأمن الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة عند مدخل مجلس النواب، قبل أن تلجأ لتفريق المتظاهرين من خلال خراطيم المياه .

في السياق ذاته نشر حساب "قوى الأمن الداخلي" على موقع التواصل "تويتر" صوراً تظهر اصابة عدد من رجال الأمن خلال الاشتباكات، حيث عولجت بعض الحالات ميدانياً، والبعض الآخر تم نقلهم إلى المستشفيات.

اقرأ ايضا: لبنان الآن.. فيديو وصور قتلى بهجوم مسلح على مركز قوى الأمن الداخلي.. والمنفذ مفاجأة!

وتشهد لبنان من عدة شهور أزمة سياسية كبيرة عقب استقالة حكومة سعد الحريري على خلفية الاحتجاجات التي عمت المدن اللبنانية، حيث خرج آلاف اللبنانيين للشوارع مطالبين بإسقاط الحكومة والقيادة السياسية الحاكمة، واتهامات لصناع القرار بالفساد ووصول البلاد الى مراحل خطيرة من التدهور الاقتصادي الذي أصبح عبئاً كبيراً على كاهل المواطن، في حين تجري  مساعي حثيثة في الوقت الراهن لتشكيل حكومة جديدة أو خطة إنقاذ للاقتصاد المثقل بالديون، فيما فقدت الليرة اللبنانية نصف قيمتها تقريبا .